أجرى طلاب كلية الألسن بجامعة المنيا زيارة ميدانية إلى قرى حياة كريمة للتعرف على مشروعات المبادرة الرئاسية التي تُعد أحد أهم المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين حياة المواطنين في القرى المصرية.

تفقد مشروعات قري حياة كريمة

وخلال الزيارة تفقد الطلاب المشروعات التي تم تنفيذها في قرى حياة كريمة ومنها إنشاء الوحدات الصحية، إنشاء مراكز الشباب، إنشاء محطات مياه جديدة، إنشاء مدارس جديدة، إنشاء ملاعب رياضية جديدة، مكاتب بريد، مكاتب تموين، مجمعات خدمية حكومية، توصيلات صرف صحي، دعم شبكات الكهرباء، توصيل الاتصالات والإنترنت.

تحسين مستوى معيشة المواطنين

وأشاد الطلاب بالإنجازات التي تم تحقيقها، مؤكدين أن هذه المشروعات ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرية.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تمت تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، والدكتورة مروة الشريعي عميد كلية الألسن، وبإشراف الدكتورة لاميس الجافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى جمال مدير مكتب رعاية الطلاب بالكلية، مؤكدين أنها ساهمت في إثراء معرفتهم بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة وأهدافها، حيث إن هذه الزيارة تأتي ضمن حرص كلية الألسن على تعريف الطلاب بالإنجازات التي تحققها الدولة في مختلف المجالات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا كلية الألسن زيارة طلابية مشروعات حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء

تواصل مؤسسة «حياة كريمة» جهودها في توزيع الوجبات الساخنة على الأهالي في شمال سيناء، إذ وزعت فرق المتطوعين الوجبات في عدة مناطق، منها حي السلايمة، حي الثمران، حي الكرامة وقرية عاطف السادات، هذه المبادرة تأتي في إطار السعي المستمر لتقديم الدعم الغذائي للأسر الأكثر احتياجًا في هذه المناطق، تعزيزا لمبادئ التضامن الاجتماعي.

مطبخ الكرم

أوضحت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية، أن القائمون على «مطبخ الكرم» يأملون أن تنتشر هذه المبادرة لتشمل جميع المحافظات والمراكز والقرى في مصر، في خطوة تعكس طموح المؤسسة في توسيع نطاق عملها، ليصل إلى كل من يحتاج إلى دعم.

ودعت المؤسسة جميع الراغبين في المساهمة إلى التبرع لدعم هذا المشروع الإنساني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، أو عبر الرسائل النصية على الرقم 9509، وكذلك عبر تطبيقات الدفع المختلفة مثل فوري، ميجا خير، إنستاباي، بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني من خلال فودافون كاش، أورنج كاش، وأمان.

كما يمكن التبرع عن طريق الحساب البنكي الموحد رقم 45004500.

مبادرة حياة كريمة 

لفتت المؤسسة إلى أن مبادرات «حياة كريمة» تواصل رسم الابتسامة على وجوه العديد من الأسر، وتسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • برلماني: تنفيذ المشروعات القومية تحدى يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة
  • هاني العسال: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات القومية تحدي يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟