أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة والسكان، في محافظة كفر الشيخ، أن وسائل الإعلام الهادفة سواء المقروءة، أو المرئية، بالإقليم، قد ساهمت على نشر الوعي الصحي لدى جموع المواطنين، بالمحافظة، خاصة في مجال الصحة العامة، والحد من انتشار الوبائيات المعدية، كما لها دوراً كبير في الأخطار بموعد الحملات والقوافل الطبية، والتي تستهدف علاج المرضى خاصة بالقري.

أهمية نشر الوعي الصحي 

وأوضح الدكتور «شقويى»، عبر بيان، حول ضرورة نشر الوعي الصحي بين المواطنين، وذلك من خلال الحملات التوعوية والرسائل الإعلامية، لضمان عدم انتشار الأمراض المعدية، بما يصب في مصلحة قطاع كبير من المواطنين، لأن الوقاية أحد طرق التفادي من الإصابة بالأمراض المعدية.

المتابعة المستمرة بالقطاع الصحي

وأضاف أن المرور المستمر علي المستشفيات الحكومية، والوحدات الصحية بالقري، في محافظة كفر الشيخ، بغرض المتابعة الميدانية هو أمر ممتاز للغاية، ويحسن من أداء الخدمات المقدمة من جانب القطاع الصحي للمواطنين والمرضي، لافتاً إلى أن ذلك يجعلك مطلعا على كل الأمور الصحية بشكل متواصل، بما يصب لمصلحة قطاع كبير من سكان الإقليم، لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ نشر الوعی

إقرأ أيضاً:

«أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجد عيدة بقرية أريمون التابعة لمركز كفر الشيخ، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول مدير شؤون الإدارات، والشيخ علي حمدون، مدير إدارة كفر الشيخ غرب.

محور خطبة الجمعة اليوم

وأدى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خطبة الجمعة التي كانت بعنوان «الهجرة النبوية المطهرة وحديث القرآن عن المهاجرين والأنصار»، وتم عقد مقرأة للأئمة، وعقب صلاة الجمعة مباشرةً تم عقد مقرأة الجمهور، كما جرى عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله، ولقاء الجمعة للأطفال.

وأكد وكيل الوزارة أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، كما التزمت جميع المساجد بالوقت المحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • قرار بـ”إعفاء” مسؤول في السودان دون إبداء أسباب
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • فتح باب التسجيل لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو