ارتفعت حدة الانتقادات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً بعد عدم تحقيق أي من أهدافه المعلنة في حربه الوحشية على قطاع غزة.
 

واستنكر نحمان شاي -وهو وزير وناطق بلسان الجيش سابقاً – في حديثه للقناة الـ11 عدم تحقيق جيش الاحتلال إنجازات ملموسة، وقال “ظنت الأغلبية منا أن 3 أشهر مدة طويلة جدا، ولكننا حتى الآن لم ننهِ عملنا في غزة، بل إننا لم نصل إلى منتصف الطريق”.

 

ومن جانبها نقلت اوفير ديان  -التي تعمل في مركز لأبحاث الأمن القومي- عن مصادر رفيعة بجيش الاحتلال بأن النفق الذي أعلن الكشف عنه منذ أيام واصطُحب صحفيون لرؤيته هو نفق معروف للجيش منذ 4 سنوات، ليتساءل متحدث آخر في استنكار عن سبب اعتبار الجيش العثور عليه إنجازا.

 

وفي السياق، ترى جيل شروش -وهي موظفة سابقة كبيرة في الشاباك– أن مصداقية جيش الاحتلال باتت منعدمة بسبب نقله “الأمور الأقل جودة” من تحقيقه مع المحتجزين المحررين، كما استنكرت اعتبار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن يحيى السنوار بات يسمع هدير الطائرات بدل أزيز البنادق دليل نصر.

 

وبشأن الحديث عن صفقة جديدة للأسرى، نقلت القناة الـ12 عن عضو الكنيست عن حزب الليكود داني دانون قوله إن حماس تصعّب مواقفها بإصرارها على عدم التجاوب مع الحديث عن تحرير المحتجزين دون وقف القتال، مؤكداً استعداد الحكومة لدفع أثمان باهظة من أجل تحرير الأسرى.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن استمرار العمل العسكري في غزة، يضعف الاحتلال، ويصعب التوصل إلى حل في الشمال مع حزب الله.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تواصل مد الاحتلال، بما يحتاج إليه، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة علقت شحنة واحدة من القنابل الثقيلة.

وأشارت إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد خلال لقائه مع وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت أهمية عمل تل أبيب على تطوير خطط واقعية لليوم التالي، فضلا الحاجة إلى تحسين وصول المساعدات وتجنب توسع الصراع.

كما أكدت الوزارة أن الولايات المتحدة مستمرة في تلبية الطلبات التي قدمها الاحتلال بشأن الأسلحة.

وبين الخارجية الأمريكية أن غياب خطة لليوم التالي تعني إما احتلال "إسرائيل" لغزة أو الفوضى بالقطاع، وقالت الوزارة: "لا نفهم تصريحات نتنياهو عن تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل".



من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية إن الوزير لويد أوستن بحث، مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت "خفض الضحايا المدنيين في غزة وتجنب نصر تكتيكي على حساب هزيمة إستراتيجية".

وقال وزير الجيش الاسرائيلي في وقت سابق بأنه بحث مع الجانب الأمريكي الانتقال للمرحلة الثالثة من القتال في غزة وشكل اليوم الثاني للحرب في غزة .

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 313 منذ بدء العدوان البري على القطاع، في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

ووفقا لجيش الاحتلال، أصيب 3,895 من الجنود والضباط، منذ بدء العدوان على غزة، وصفت حالة 588 منهم بالخطرة، و994 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ينسف مبان غربي مدينة رفح جنوبي غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • جيش الاحتلال يعاني نقص الجنود ويسعى لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • عضو سابق في الكنيست: الجيش يحاول تسويق انتصار كبير بغزة
  • تحذيرات أمريكية للاحتلال من هزيمة استراتيجية بغزة
  • 15 شهيداً بينهم شقيقة هنية جراء قصف صهيوني طال منزلا بمخيم الشاطئ بغزة
  • الاحتلال يُعلن مقتل ضابط واحتجاز جثته بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يغتال مدير الإسعاف والطوارئ بغزة