بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب معين الكاظمي، اليوم الأحد (24 كانون الأول 2023)، عن 3 خطوات قادمة للإطار التنسيقي في ضوء النتائج شبه النهائية لانتخابات 18 كانون الأول.

وقال الكاظمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "في ضوء النتائج شبه النهائية التي اعلنتها المفوضية بات معلوم بان الاطار لديه اكثر من 50% من مقاعد مجالس محافظات الوسط والجنوب باستثناء البصرة"، لافتا الى ان "الاطار بدء مباحثات مبكرة عقب اعلان النتيجة وقرر تشكيل تحالف الاطار في كل محافظة".

وأضاف، ان "تشكيل الاطار في كل محافظة سياخذ على عاتقه 3 خطوات ابرزها بدء خارطة طريق تعتمد على وضع آلية توزيع المناصب سواء المحافظ ونائبه وصولا الى رئيس المجلس ونائبه حسب المقاعد لكل تكتل في قوى الاطار"، لافتا الى أن "بغداد ستدعم الخطوات التي من شانها تسريع وتيرة تشكيل الحكومات ".

واشار الى ان "هدف الاطار تشكيل حكومات فعالة داعمه لمسارات الحكومة المركزية في ابعاد دعم الاعمار وتوفير الخدمات وايجاد حلول لاي مشاكل عالقة".

ويبلغ عدد مقاعد مجالس المحافظات في عموم العراق 285 مقعدا، وحققت كتل دولة القانون وتحالف نبني، نتائج متقدمة وحازت على اعلى الاصوات في معظم المحافظات الوسطى والجنوبية، في ظل مقاطعة التيار الصدري للانتخابات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين

بغداد اليوم -  خاص

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ياسر اسكندر، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن أبرز الأسباب التي ساهمت في ازدياد حصيلة "اللائحة السوداء للمطلوبين" في البلاد من بينها إعادة رسم الخطط الأمنية.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "من خلال اجراء مقارنة بسيطة لحجم انجازات القوى الامنية ومنها الامن الوطني خلال النصف الاول من 2024، نرصد ازدياد في معدل ما تحقق من خلال كشف عمليات الابتزاز واعتقال المتهمين بالإرهاب والجريمة المنظمة بكل عناوينها بمستوى يتجاوز الـ30% على الاقل قياساً بالسنوات الماضية من المدة نفسها".

وأضاف، ان "التغييرات في هيكلية المؤسسات الامنية وضخ دماء جديدة واجراء اعادة في رسم الخطط والاستراتيجيات والانخراط أكبر في استخدام التقنيات الحديثة في الرصد والمتابعة، من أبرز الاسباب التي ساهمت في زيادة حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين بتهم مختلفة سواء ارهابية او جنائية"، مشيراً الى أن "الاعتقالات لا تعني زيادة الفعل الإجرامي بل هي امتداد لجرائم حدثت قبل سنوات وبعضها مستمر، منها جرائم المخدرات والابتزاز".

وأوضح إسكندر أن "الامن في العراق في الاتجاه الصحيح من ناحية الاستراتيجيات العامة وخططه المستقبلية ولا يمكن نسيان دور وزارة الداخلية التي نجحت في تفعيل مؤسساتها بشكل ساهم في تحقيق نتائج ايجابية كثيرة في الاشهر الاخيرة".

يشار الى ان وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الأخرى، تعلن بين الحين والأخر اعتقال العشرات من المطلوبين للقضاء في مختلف المحافظات العراقية، بعد تنفيذ سلسلة من العمليات الاستباقية والاستخبارية، الامر الذي اسهم في الحد من اعمال العنف واستتباب الوضع الامني.


مقالات مشابهة

  • التربية تُحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • مصدر يكشف لـبغداد اليوم نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • مصدر مطلع يكشف لـرؤيا ترتيبات مهرجان جرش شبه النهائية
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد
  • مصدر يكشف موعد إعلان نتائج الثالث متوسط