أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات إنسانية كافية وفورية ومستدامة إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وأكد الوزيران، في اجتماع جاء في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، ضرورة اعتماد الآليات الفاعلة التي تتيح متطلبات مواجهة الكارثة الإنسانية التي يواجهها القطاع.

وأكد الصفدي والشيخ عبدالله بن زايد، مواقف المملكة والإمارات الثابتة في رفض تهجير الفلسطينيين داخل الأرض الفلسطينية وإلى خارجها، وشددا على ضرورة عودة المهجرين في غزة إلى مناطقهم، وشددا على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل والشامل في المنطقة.

وبحث الوزيران سبل تطوير العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين في جميع المجالات وتوسعة التعاون الاستثماري والاقتصادي بينهما تنفيذًا لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وثمن الصفدي، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، دعم الإمارات المستمر للأردن لمساعدته على مواجهة التحديات الاقتصادية، وتبعات الأزمات الإقليمية على المملكة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن الامارات وقف فوري لإطلاق النار غزة إدخال مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

يُغادر صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية مساء اليوم الخميس، إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لترأس وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79.
ويضم وفد المملكة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير.
أخبار متعلقة عز الوطن 3.. "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني في الرياض"أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطنيووزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحه، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، والمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله الربيعة.

#وزير_الخارجية: #الخطاب_الملكي جدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية واهتمام #المملكة بها
للتفاصيل | https://t.co/16py35OlAz#اليوم@KSAMOFA@FaisalbinFarhan pic.twitter.com/14iTOLAtlx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 18, 2024
ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة د. عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل.تعزيز العمل الدوليوسيشارك وزير الخارجية، وأعضاء وفد المملكة في عدة اجتماعات رسمية، تتضمن تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
بالإضافة إلى عقد اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول الشقيقة والصديقة، وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية المشاركين في أعمال الجمعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة