ناقش المسؤولان قضية اللاجئين الأفغان في إيران، وفقًا لتقرير وكالة أنباء ايرنا.

اعلان

التقى وزير الخارجية في حكومة طالبان بأفغانستان أمير خان متقي بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال زيارة لطهران لحضور "المؤتمر الدولي حول قضية فلسطين" يوم الأحد.

إلى ذلك، ذكرت وكالة أنباء "ايرنا" الرسمية الإيرانية أن متقي أجرى أيضًا محادثات مع الممثل الخاص للرئيس الإيراني في أفغانستان حسن كاظمي قمي.

وتبادل الجانبان في هذا اللقاء وجهات النظر حول مسألة مجموعة الاتصال الإقليمية مع مبادرات دول المنطقة التي دعمتها إيران دائمًا في هذا الشأن، وفق الوكالة.

جدل في ألمانيا بعد مؤتمر لمسؤول في طالبان في أحد مساجد كولونياسلطات حكومة طالبان في أفغانستان تحتجز موظفين يعملون في منظمة سويسرية

وناقش المسؤولان قضية اللاجئين الأفغان في إيران، وفقًا لتقرير وكالة أنباء ايرنا.

وبعد أن سحبت الولايات المتحدة قواتها من أفغانستان في عام 2021 واستيلاء طالبان على السلطة، أصبحت الحدود الطويلة مع إيران التي يبلغ طولها 960 كيلومترًا شريان حياة للأفغان الذين توافدوا على الدولة المجاورة بحثًا عن المال والعمل.

ولا تعترف إيران بحركة طالبان ودعت إلى تشكيل حكومة أفغانية شاملة تضم جميع الجماعات العرقية والدينية، على الرغم من أنها تربطها علاقات سياسية واقتصادية مع كابول وسمحت لطالبان بإدارة السفارة الأفغانية في طهران.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: أبرشيات أرثوذوكسية في مولدوفا تنفصل عن الكنيسة الروسية شاهد: موظفون في مطار جنيف يضربون عن العمل بسبب نزاع مع شركة "دناتا" الإماراتية شاهد: من دارفور إلى تشاد.. سودانيون لاجئون يروون مآسي القتل والاغتصاب التي عاشوها طالبان أفغانستان إيران اعلانالاكثر قراءة شاهد: عاصفة ثلجية تضرب اليابان حماس تدعو إلى تحقيق دولي في عمليات "إعدام ميدانية" نفذتها إسرائيل في غزة ونتنياهو يؤكد: ماضون بالحرب حكومة الأرجنتين تفرض غرامة بآلاف الدولارات على منظمي مظاهرة ضدها شاهد: جمهورية التشيك تنعي ضحايا إطلاق النار في جامعة براغ خروج فرنسا من النيجر بعد مالي وبوركينا فاسو ينهي النموذج الغربي لمواجهة الجهاديين في الساحل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: إسرائيل تكثف عملياتها في جنوب غزة ونتنياهو يتحدث عن"ثمن باهظ" للحرب عشية الميلاد يعرض الآن Next عاجل. رئيس شركة إنيوس جيم راتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد يعرض الآن Next خلاف جديد بين واشنطن ومدريد.. إسبانيا: لن نشارك بالتحالف العسكري في البحر الأحمر يعرض الآن Next تعليقات ساخرة على مواقع التواصل.. نموذج سيارة كهربائية روسية جديدة يثير الجدل يعرض الآن Next دعم الولايات المتحدة غير المشروط لإسرائيل يساهم في عزل واشنطن دولياً

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا فلاديمير بوتين فلسطين حركة حماس إسبانيا عيد الميلاد أوكرانيا فرنسا فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة روسيا فلاديمير بوتين فلسطين حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طالبان أفغانستان إيران إسرائيل غزة روسيا فلاديمير بوتين فلسطين حركة حماس إسبانيا عيد الميلاد أوكرانيا فرنسا فيضانات سيول إسرائيل غزة روسيا فلاديمير بوتين فلسطين حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان منصور وزير خارجية لبنان الأسبق، إنّ لبنان يشهد تصعيدا عسكريا من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ أسابيع، إذ تستهدف مواقع لبنانية بعيدة عن إطار الاشتباك المتعارف عليه.

وأضاف "منصور"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ هذا التصعيد يواجه برد فعل أقوى من حزب الله، وبالتالي، فإن الفعل له رد فعل.

وتابع وزير خارجية لبنان الأسبق: "نخشى أن يأخذ هذا التصعيد منحاه الكبير لكي يشمل مناطق أخرى قد تتعدى الإطار الذي شهده القتال في الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة".

وأكد، أن التصعيد يكون من قبل إسرائيل وليس حزب الله، وما تستهدفه إسرائيل من اغتيالات وعمليات بعيدة عن الحدود اللبنانية الفلسطينية تصل إلى البقاع يعني أن إسرائيل لا تريد تهدئة الأوضاع حتى الآن أو الالتزام بقواعد الاشتباك الخاص الذي كان حاصلا.

مقالات مشابهة

  • نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: إسرائيل لا تريد تهدئة الأوضاع
  • قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس
  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • «مدافع عن حقوق الأقليات».. من هو ديفيد لامي وزير خارجية بريطانيا الجديد؟
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية