قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقا لعامل، بعد إحالة أوراقه لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه والسجن المؤبد لاثنين آخرين.

يأتي ذلك بعد اتهامهم بقتل شخص وإصابة آخر، بعد استدراجهما إلى إحدى قطع الأراضي الزراعية وإيهامهما ببيع مواد مخدرة والتحصل منهما على مبلغ 10 آلاف جنيه بالإكراه إلا أنهم قتلوا الأول وأصابوا صديقه بمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية.

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر بدوى سنجاب، رئيس الدائرة، والمستشار محمد حسن عاشور والمستشار محمد صلاح البرعي والمستشار مصطفى محمود محمد وسكرتارية محمد عبد الهادي وطارق عبد اللطيف.

تفاصيل قرار الإحالة

كان المستشار أكرم سرحان، رئيس النيابة الكلية والقائم بعمل المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، بمحافظة الدقهلية، قد أحال كل من: "محمد.إ. أ" وشهرتة "ميخا "، -27 عامًا، و " عبده.ر.ع"، 22 عامًا، "محمد.س.ع"، 23 عامًا، إلى محكمة الجنايات لأنهم في 16/1/2023 بدائرة مركز السنبلاوين-محافظة الدقهلية، قتلوا المجنى عليه "أحمد فاروق عطية" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض "بندقية آلية" وما أن ظفروا به حتى أطلق المتهم الثاني صوبه عيار ناري من ذلك السلاح استقر بساقه اليمنى حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزره فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك ازهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تضمن أمر الإحالة أن المتهمين شرعوا في قتل المجنى عليه "حامد حبيب حامد"-عمدا مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله واعدوا لذلك الغرض سلاح ناري "بندقية آليه" وما أن ظفروا حتى أطلق المتهم الثاني عيار ناري من ذلك السلاح لم يصبه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من ازره قاصدين إزهاق روحه إلا أنه قد أوقف اثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم فيه ولاذ بالفرار على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًالإعدام شنقاً لـ عامل رخام لاتهامه بقتل شخص بسلاح ناري في الرأس بـ شبرا الخيمة

لـ 28 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب التجمع الخامس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعدام شنقا السنبلاوين جنايات المنصورة محافظة الدقهلية مفتى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

الحبس 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم كابوريا بتهمة ممارسة البلطجة

عاقبت محكمة السنبلاوين بالمنصورة، برئاسة المستشار محمد صلاح، رئيس المحكمة، وبحضور ممثل النيابة العامة وليد جابر وكيل النائب العام، وأمانة سر حاتم منصور، ومحمد سعد، المتهم "تامر البرعي" فى القضية رقم 13798 لسنة 2024، بالحبس لمدة 7 سنوات وتغريمه مليون جنيه، لإدانته بممارسة أعمال البلطجة واستعمال القوة بواسطة الأسلحة وإرهاب المواطنين.

قامت النيابة العامة بالسنبلاوين برئاسة المستشار مصطفى عبد المنعم، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار عبد الرحمن الشهاوى، المحامى العام لجنوب الدقهلية، بتنفيذ العقوبة على المتهم فور النطق بالحكم عليه من المحكمة.

ترجع وقائع القضية رقم 3798 لسنة 2024 جنح السنبلاوين، عندما أحالت النيابة العامة المتهم "تامر البرعي" مسجل شقى خطر وسبق اتهامه فى 22 قضية للمحاكمة لقيامه وآخرين مجهولين باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد ضد أحد المواطنين وأسرته وذلك بقصد ترويعه والإضرار بممتلكاته وكان من شأن إلقاء الرعب فى نفس المجني عليه، وإلحاق الضرر بشيء من ممتلكاته أو المساس بحريته الشخصية، كما أسند أمر الإحالة للمتهم حيازة سلاح أبيض سنجة وحيازة أداة شومة.

يذكر أن المتهم قد تمت الاستعانة به لتأدية عدد من المشاهد فى فيلم "كابوريا" أمام الفنان الراحل أحمد ذكي.

 







مقالات مشابهة

  • مصرع شخص فى العقد الرابع إثر حادث تصادم على طريق الرمزية بالدقهلية
  • المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور
  • المشدد 15 سنة لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم بسبب خلافات ببولاق الدكرور
  • بينهم سيدة.. الإعدام شنقا ل 4 أشخاص لاتهامهم بخطف شخص وإشعال النيران بجثته ببولاق الدكرور
  • توصيلة الموت.. أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل سائق توك توك بقرية أسنيت
  • الإعدام شنقا للداعشي المتهم بنحر أحد رجال الشرطة بشبين القناطر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية
  • المشدد 15 سنة لمتهم و6 سنوات لآخرين لإتجارهم فى المخدرات بسوهاج
  • الحبس 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم كابوريا بتهمة ممارسة البلطجة
  • المشدد 15 سنة لمتهم و6 سنوات لآخرين للإتجار فى المخدرات بسوهاج