قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023 ، إن هناك تدكس لآلاف الجرحى أمام المستشفيات في مختلف مناطق قطاع غزة .

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأضافت الجمعية أن كثير من الفلسطينيين يواجهون أوضاعا صحية صعبة ولا يوجد تدخل دولي لاحتواء الأمراض الوبائية.

وأشارت الى استشهاد  أكثر من 10 من كوادر الهلال الأحمر واعتقل 10 آخرون وتدمير 15 سيارة إسعاف ، موضحة أن الاحتلال ينكل بالفرق الطبية التابعة للهلال الأحمر خلال نقلها الشهداء والجرحى.

الأمراض المعدية تنتشر بصفوف النازحين في غزة

مدير مستشفى أبو يوسف النجار: أعداد كثيرة من النازحين أصيبوا بالجذري وأمراض جلدية وهناك انتشار للعدوى.

الاحتلال أرسل لنا 20 ممن كانوا معتقلين لديه ويعانون كدمات وآثار الضرب.

كارثة صحية وإنسانية على الأبواب في حال عدم التدخل بشكل عاجل لوقف العدوان.

الأجهزة الطبية تهالكت ونحتاج أجهزة بشكل عاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية

نظّم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية تحت شعار" الإسعافات الأولية والرياضة"؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح.
وركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس
أخبار متعلقة بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟"الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلادهنشر الوعي
أوضح نائب رئيس الهيئة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، الدكتور فهد بن صالح الحجاج، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في مناطق المملكة كافة.
وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة الرياض خلال العام الماضي 2023م، أكثر من 10000 مستفيد ومستفيدة، مما أسهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.
وأضاف الحجاج أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة " متأهب"، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.دورات تثقيفية
وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم فعاليات ودورات تثقيفية وتعريفية في مجمع الرياض بارك بمدينة الرياض ومحافظاتها بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • إطلاق نار وانتشار أمني.. ماذا حصل في طرابلس؟
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في غزة مع قدوم المنخفضات الجوية
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر يوناني: عملية إنقاذ ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر جارية
  • إطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في قطاع غزة قبل حلول الشتاء
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا