حرصت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للفيلم القصير خلال ختام نسخته الخامسة، على منح تكريم خاص للفنانة القديرة عبلة كامل، حيث إنها اعتذرت عن عدم الحضور وتسلمه عنها المخرج خالد الحجر، أقيمت بدار الأوبرا المصرية، إذاعة النشيد الوطنى الفلسطينى، بالتزامن مع النشيد الوطنى المصرى، كنوع من التضامن مع أهالي قطاع غزة.

 

"السينما سلاحنا" شعار حفل ختام مهرجان القاهرة الدولى للفيلم القصير

 شهد حفل ختام المهرجان الذى انطلق تحت شعار "السينما سلاحنا"، بحضور الفنانة السورية كندة علوش عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الدولية، والمخرجين أبوبكر شوقى وخالد حماد، إضافة إلى أعضاء لجان التحكيم الأخرى وصناع الأفلام، تم تكريم عدد من الشخصيات السينمائية ومنهم المخرجة المصرية تهانى راشد والمنتج المصرى صفى الدين محمود، ، وتم عرض نسخة من الفيلم القصير يحمل اسم "أنت عمرى" الصادر عام 1989 ولعبت بطولته أمام الفنان أحمد كمال.

عبلة كامل

من ناحية أخري، يذكر أنه حدث جدلا واسعاً في الأشهر الأخيرة حينما طالب البعض "فنانون وجمهور" بتكريم الفنانة عبلة كامل في مهرجان القاهرة السينمائي، ولكن أمير رمسيس المدير السابق لمهرجان القاهرة السينمائي، كان له وجهة نظر مختلفة، فرغم تأكيده أن المهرجان تلقى مطالبات كثيرة لتكريمها، لكنه رأى ضرورة احترام رغبتها في عدم الظهور.

 

وأشار لواقعة مهرجان القاهرة للدراما حينما تواصل معها الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، الجهة المنظمة للمهرجان، والفنان يحيى الفخراني رئيس القاهرة للدراما لتكريمها في الدورة الأولى للمهرجان، لكنها اعتذرت عن الحضور لاستلام درع تكريمها.

 

وأضاف أمير رمسيس، أن عدم قدرتها على الحضور لاستلام تكريمها يحول دون تكريمها بالمهرجان، وقال إن أكبر تكريم لها هو حب الناس.

آخر إيرادات فيلم العميل صفر بشباك التذاكر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبلة كامل الفنانة عبلة كامل تكريم عبلة كامل أهالي قطاع غزة غزة مهرجان القاهرة

إقرأ أيضاً:

محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)

توافد عدد من نجوم ونجمات الوسط الفني على حفل ختام الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي انطلقت فعالياته منذ قليل داخل أحد الفنادق الكبرى بعروس البحر المتوسط.

وكان من أبرز الفنانين الذين حرصوا على حضور حفل الختام لمهرجان الإسكندرية السينمائي: نيللي، سامح حسين، ومحمد رياض وزوجته رانيا محمود ياسين، ورضا إدريس، والمخرج يسري نصر الله، وآخرين من نجوم الفن.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وبدأت فعاليات حفل الختام بفقرة استعراضية على ألحان وكلمات الأفلام الرومانسية في السينما المصرية انطلاقا من أن الدورة الأربعين موجهة للسينما الرومانسية.

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية

وفي سياق متصل كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في الدورة الـ40 منذ قليل عن تأجيلها لموعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي، لحفل تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بالقاهرة، ومن المقرر إعادة تحديد موعد آخر خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك التأجيل نظرا لظروف طارئة للإعلامي الدكتور عمرو الليثي تمنعه عن حضور حفل ختام المهرجان اليوم.

جدير بالذكر، أن ممدوح الليثي واحد من مؤسسي مهرجان الإسكندرية السينمائي وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

يشار أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت اسم الفنانة نيللي تقديرا لتاريخها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر وأمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضاًبصورة رومانسية.. درة تحتفل بعيد ميلاد زوجها

طرح الأغنية الدعائية لفيلم «عنها» استعدادا لعرضه منتصف الشهر بالسينمات

مقالات مشابهة

  • بحضور نيللي.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)
  • للمرة الثانية.. منة شلبي تتغيب عن تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ووفاءً لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بعد تكريمها في مهرجان الإسماعيلية.. ما سبب اعتزال فريدة فهمي منذ 40 عاما؟
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل