خرجت مظاهرات حاشدة في المغرب وتركيا وباكستان، اليوم الأحد، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتجديد المطالبة بوقف حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، فيما اقتحم متضامنون حفلا جماهيريا في ملبورن الأسترالية لرفع علم فلسطين.

وسار آلاف المتظاهرين في شارع محمد الخامس وسط العاصمة المغربية الرباط تحت شعار "أوقفوا حرب الإبادة على غزة، أوقفوا تطبيع الدولة المغربية مع الكيان الصهيوني"، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

ورفع المتظاهرون لافتات بالعربية والإنجليزية تدين قتل الأطفال وتدمير المستشفيات وتطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين.

مظاهرة في كراتشي نصرة للشعب الفلسطيني (الأوروبية)

ورددوا شعارات تحيي صمود غزة والشعب الفلسطيني المقاوِم، وتدين الولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل، من بينها "يكفينا من الحروب، أميركا عدوة الشعوب"، و"سجل يا تاريخ أميركا إرهابية".

وقالت وكالة رويترز إن هذه المسيرة من أكبر مسيرات التضامن مع الشعب الفلسطيني التي تشهدها الرباط منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

"مسيرة غزة الكبرى"

وفي العاصمة التركية أنقرة، شارك الآلاف في "مسيرة غزة الكبرى" للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الحرب.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وتركيا مطالبين بوقف الإبادة ومنادين بالحرية للشعب الفلسطيني، كما حملوا لافتات تتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل الفلسطينيين.

وكان متين ماهيتاب أوغلو المتحدث باسم "منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين" التي نظمت المسيرة، قال في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول إن هذا الحراك يأتي في مواجهة صمت وعجز الدول والحكومات وصناع القرار.

مسيرة ضخمة في العاصمة التركية أنقرة؛ تنديداً بمجازر الاحتلال في قطاع غزة والعدوان الصهيوني المستمر. pic.twitter.com/46faZB42ha

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 24, 2023

وأضاف "رأينا أن الدولة الأكثر حرية في العالم هي فلسطين، وأن هذه الدولة تتعرض لمحاولة قتل على يد إسرائيل، لأن العالم الذي يظل صامتا أمام هذا الكم من المجازر ليس عالما حرا".

وفي باكستان، خرجت حشود من المتظاهرين في مدينة كراتشي للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات تطالب بوقف القصف الإسرائيلي، وأخرى كتب عليها "لبيك يا أقصى".

اقتحام حفل ملبورن

من ناحية أخرى، اقتحم عدد من المتضامنين الأستراليين حفلا موسيقيا ضمن احتفالات عيد الميلاد في مدينة ملبورن، من أجل لفت الأنظار إلى معاناة الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الحرب.

وسارع أحد المتضامنين إلى اعتلاء منصة الحفل حيث رفع عَلم فلسطين، ثم انتبه إليه عناصر الأمن واقتادوه خارج المكان.

متضامن يرفع علم فلسطين خلال حفل ملبورن (الأوروبية)

ويشن الجيش الإسرائيلي لليوم الـ79 حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى اليوم الأحد 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

ويواصل ناشطون وحركات سياسية في الغرب الضغط على حكوماتهم لحثها على وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة، متهمين إياها بالتواطؤ في الإبادة وجرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مع الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.. مسيرات حاشدة في بريمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

يمانيون/ ريمة

شهدت محافظة ريمة اليوم، 21 مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، تحت شعار “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.

وفي المسيرات بمركز المحافظة بحضور أمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكيل المحافظة حافظ الواحدي وقيادات محلية وأمنية بالمديريات، رفع المشاركون، العلمين اليمني والفلسطيني ولافتات معبرة عن مناصرة ودعم الشعب اليمني للشعبين الفلسطيني واللبناني، والإعلان عن الجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

ورددوا هتافات منددة بالجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني، المدعوم أمريكياً وأوروبياً في فلسطين ولبنان، بتواطؤ وصمت أممي ودولي مخزي وتخاذل عربي وإسلامي معيب.

وأكد أبناء ريمة الجهوزية العالية لميادين الشرف والبطولة والجهاد والتعبئة والاستعداد خوض المعركة الكبرى ضد كيان العدو الصهيوني المجرم والتصدي لمؤامرات الأعداء.

وبارك المشاركون لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني، العيد العاشر لثورة الـ 21 سبتمبر المجيدة التي حررّت اليمن من الوصاية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي وحققت الحرية والاستقلال للشعب اليمني.

وأدانوا بشدة التصعيد الإجرامي للعدو الصهيوني على الشعب البناني، محملين أمريكا العدو الأكبر المسؤولية الكاملة عن كافة المجازر والجرائم الصهيونية التي تُرتكب بحق الشعبين الفلسطيني والبناني.

وندد بيان صادر عن المسيرات باستمرار الجرائم الوحشية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق الأشقاء في غزة بالقتل والتدمير والتجويع والإبادة الجماعية والتهجير للشهر الـ 12 على التوالي والتي امتدت إلى الضفة الغربية، وإلى لبنان مؤخراً بمشاركة ودعم أمريكي وبريطاني وغربي لا محدود، وتخاذل عربي غير مسبوق، وصمت عالمي مخزي ومهين.

وقال البيان “نحمد الله على هدايته لتصنيعنا الحربي وتوفيقهم لإنتاج تقنيات حديثة تمثلت في صناعة صواريخ فرط صوتية قادرة على تجاوز الخطوط الدفاعية للعدو الإسرائيلي”.

وبارك البيان استمرار العمليات النوعية للقوات المسلحة التي تستهدف الكيان الصهيوني في “يافا المحتلة” في مرحلة التصعيد الخامسة ووصلت أهدافها بدقة دون اعتراض من الكيان.

ودعا القوات المسلحة إلى المزيد من الضربات الموجعة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، مؤكداً استمرار الشعب اليمني على موقفه الثابت والإيماني والمبدئي في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وإقامة أنشطة التعبئة المناهضة للعدوان الإسرائيلي والأمريكي على فلسطين ولبنان واليمن، مهما كانت التضحيات والتحديات.

وخاطب البيان الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة “الله معكم ونحن معكم وإلى جانبكم ولن نخذلكم مهما كانت التحديات والمخاطر، فخيار الثبات والصمود هو الخيار السليم والمثمر دائماً، وأن استهداف العدو الصهيوني لكم وللشعب اللبناني، هو شهادة بأنكم شعوب حية وبأنكم لم تقبلوا بما قبل به غيركم من الخنوع والذلة والمهانة”.

كما خاطب البيان سماحة السيد حسين نصر الله وحزب الله “أنتم أصحاب الانتصار الأول للأمة على العدو الإسرائيلي بكم عرفت الأمة الانتصارات وطوت زمن الهزائم، وما زالت عباراتكم الخالدة تتردد في الآفاق وتملأ الأرض ثقة بنصرالله ووعده الصادق، وكلنا ثقة بأنكم تستطيعون أن تلحقوا بالعدو الصهيوني الهزيمة النكراء”.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.. مسيرات حاشدة في بريمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في المغرب تطالب بوقف العدوان على غزة ولبنان (شاهد)
  • اليمن يطالب بوقف فوري لحرب إسرائيل “الوحشية” على فلسطين
  • حماس: بايدن وبلينكن متورطان شخصياً في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني