ردفان((عدن الغد)) خاص

انتهت اليوم الأحد اعمال سفلتة الشارع المزدوج لمدينة الحبيلين في مديرية ردفان بمحافظة لحج الممول من صندق صيانة الطرق والجسور المكتب الرئيسي عدن وتنفيذ شركة أولاد صلاح للمقاولات

وذلك بعد انتهاء العمل بفرش الاسفلت عبر جهة اليسار للشارع المزدوج إلى جانب جهة اليمين وكذلك الشارع الخلفي اللذين تم الانتهاء منها في وقت سابق  

وجرت الاعمال بحضور مدير المشروع مهندس الجهة الممولة للمشروع المهندس نجوان أحمد سعيد و مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية حسن هادي ونائبه فايز المزاحمي 

وحضر عن الجهة المنفذة نبيل صلاح  

واوضح مدير المشروع ان العمل سار بالشكل المطلوب ومشيدا بدور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي على التعاون الفاعل مع الجهات الممولة والمنفذة للمشروع .


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة

عقد مجلس جهة مراكش أسفي برئاسة سمير كودار، صباح اليوم الخميس، لقاء تواصليا مع الجسم الصحافي بمدينة مراكش  لتقديم الخطوط العريضة  لبرنامج التنمية الجهوية  2022/2027  بدار المنتخب .

وفي مستهل هذا اللقاء ثمن سمير كودار رئيس المجلس التعاون المثمر بين الجهة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة قطاع التواصل وتجاوب الجسم الإعلامي بالمدينة بخصوص هذا اللقاء التواصلي الهام حول  برنامج التنمية الجهوية.

من جانبها عبرت المديرة الجهوية للشباب والثقافة والتواصل-قطاع الاتصال عن سعادتها بهذا التعاون المشترك بين المديرية ومجلس الجهة الذي يعتبر لبنة أولى واساسية للتعاون المشترك مستقبلا في عدد من البرامج التي ستهدف بالأساس خدمة الجسم الإعلامي  بالجهة.

وبخصوص الخطوط العريضة لبرنامج التنمية الجهوية 2022/2027، اعتبر سمير كودار أن البرنامج جدي وطموح يراعي خصوصيات اقاليم الجهة كما يستجيب لمتطلبات الساكنة، مؤكدا أن المخطط الجهوي للتنمية يستحضر مبدأ العدالة المجالية سواء من حيت التوطين أو التمويل.

ويركز مخطط التنمية الجهوية للفترة الحالية على مفاهيم مؤطرة تهم بالأساس تكامل الموارد من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بالجهة، تعزيز القدرة المنافسين للجهة وذلك لجعلها أكثر جاذبية، التركيز على الاختصاصات الذاتية للمجلس، المشاورات مع الفاعلين الجهويين، واقعية المشاريع.

وبالرغم أن الطابع القروي يطغى على الجهة فإنها تظل من الجهات المهمة من خلال تنوع انشطتها الاقتصادية  المتمثلة  في الفلاحة والسياحة  الأنشطة الخدماتية..

ويضم المخطط الجهوي للتنمية خلال الفترة الانتدابية الحالية  4 محاور رئيسية ويتألم من 20 برنامج ب 60 مشروع   وترصد له 6,16 مليار درهم   وهي مساهمة الجهة  من أصل 11,95 مليار درهم إجمالي  الميزانية المرصودة.

وتتعلق المحاور الأربعة للمخطط تدبير الماء بالجهة الاقتصاد والتشغيل  البرامج العرضية لبرنامج التنمية  الجهوية.

مقالات مشابهة

  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • وزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد