قال رئيس الوزارء  الفلسطيني محمد اشتية، إن عيد الميلاد المجيد يأتي هذا العام في أجواء حزينة بسبب جرائم الإبادة والمجازر المروعة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأعرب اشتية في رسالة له، لمناسبة عيد الميلاد المجيد وفق التقويم الغربي، عن أمله في أن يتوقف العدوان فورا على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وأن يعود للقطاع شريان الحياة ليتمكن أهلنا من ممارسة حياتهم على أرضهم بعيدا عن جرائم القتل والتجويع والتهديد بالتهجير.

وأضاف أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب حرب إبادة بلا هوادة بحق أبناء شعبنا، مسلمين ومسيحيين، خاصة في قطاع غزة، يتهددهم الجوع والعطش والأوبئة، بعد أن قطع المحتل عنهم شريان الحياة؛ بقطع الماء والكهرباء، ورفض إدخال الغذاء والدواء والوقود".

وتابع إنه "تمّ بشكلٍ ممنهج تدمير المستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس ومراكز الإيواء، حيث قَتل الأطفال في أحضان أُمهاتهم، وقطع الأوكسجين عن الأطفال الخدج، فيما تجاوز عدد الشهداء والجرحى والمفقودين حتى الآن 80 ألفا، في مشهد هو الأكثر فظاعة منذ الحرب العالمية الثانية".

ودعا رئيس الوزراء، في رسالته، إلى إقامة الصلوات من أجل أن "يرحم الله شهداء شعبنا، ويمنّ بالشفاء على جرحانا، وبالحرية على أسيراتنا وأسرانا، وأن تتوقف هذه الجريمة ليعمّ السلام في أرض السلام، ولنعيد إضاءة شجرة الميلاد التي لم تتم إضاءتها هذا العام بسبب الحزن الشديد الذي يعتمل القلوب، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يأتي العيد المقبل وقد عادت للميلاد بهجته وأُضيئت شجرته، ونال شعبنا حقه في تقرير مصيره".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الحرب العالمية الثانية الشهداء والجرحى الضفة الغربية المدارس والجامعات رئيس الوزراء الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

بحث دولة الدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني، مع معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وسبل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ودور البنك في مرحلة إعادة البناء والتنمية، وذلك بمقر البنك بجدة.
حضر اللقاء وفد فلسطيني رفيع المستوى ضم كلا من معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وائل زقوت، ومعالي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية المحافظ المناوب للبنك الإسلامي للتنمية ناصر القطامي، ومعالي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني إياد جودة.
وأعرب دولة رئيس الوزراء الفلسطيني عن شكره لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للمساندة والدعم القوي للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لاتخاذ أي إجراء ضد حزب الله لكننا نفضل التفاوض
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح
  • "الشيخ" يجتمع مع رئيس الوزراء القطري بالدوحة.. هذه أهم الملفات