تستعد الكنيسة القبطية الكاثوليكية، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ويترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية ورئيس مجلس أساقفة مصر،  صلوات القداس الإلهي مساء اليوم بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، بحضور عدد من الشخصيات العامة وممثلي الطوائف المسيحية. 

وتزينت الكنائس التي تحتفل بعيد الميلاد المجيد وفقًا للتقويم الغربي بأضواء الميلاد، ووضعت في باحاتها الخارجية "ماكيت" لمذود البقر الذي ولد فيه السيد المسيح ببيت لحم، بالإضافة إلى مجسمات وتماثيل تروي قصة الميلاد.

فيما كثفت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية لاستقبال قداس العيد ونشرت الحواجز الحديدية أمام مقرات الكنائس التي يقام فيها القداس مساء اليوم الأحد، تمنع مرور السيارات في محيط الكنائس، إذ تسمح للمارة بالدخول مترجلين عبر بوابات إلكترونية، وأجهزة كشف المعادن مستعينة بالشرطة النسائية لتفتيش السيدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد الكنيسة الكاثوليكية الأنبا إبراهيم إسحق

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات وتفجير منازل وتفخيخ أنفاق.. ما الذي جرى في غزة مساء اليوم؟!

#سواليف

قتل عدد من #جنود_الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخرين بجراح في عدد من #الكمائن التي نفذتها #المقاومة_الفلسطينية في قطاع #غزة اليوم الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠٢٤ في عدة محاور قتالية.

وقالت #كتائب_القسام إن مقاتلوها استهدفوا #دبابة من نوع ” #ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق الحديقة اليابانية جنوب حي تل السلطان غرب مدينة #رفح

وأضافت الكتائب في بلاغ آخر: “مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم”.

مقالات ذات صلة حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو 2024/06/28

وفي سياق منفصل أعلنت القسام تمكن “مجاهدوها من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة “TBG” فراغية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم”.

كما قالت الكتائب إنها دكت تجمعًا لجنود الاحتلال جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة بقذائف الهاون، كما أعلنت عن تمكن مجاهدوها من إسقاط طائرتي “درون” مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل في حي تل الهوا بمدينة غزة.

وبحسب مصادر محلية فإن قوة إسرائيلية خاصة تسللت لأحد العمارات السكنية جنوب تل الهوا ومكثت هناك لعدة ساعات ، تمكنت المقاومة من كشف أمرها واستهدافها بقذائف وايقاع أفراد القوة قتلى وجرحى وتم رصد عمليات اجلاء الجنود عبر طائرات مروحية

ونقلت مصادر عن مقتل 4 جنود من جيش الاحتلال وإصابة 5 آخرين على الأقل بجراح حرجة خلال معارك مع المقاومة في غزة.

في حين ذكرت مصادر عبرية أن مروحية لجيش الاحتلال تنفذ عمليات إخلاء لجنود بجيش الاحتلال من غزة إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع المحتلة، في الوقت الذي أشارت فيه إلى وجود أخبار غير جيدة تأتي من غزة.

وبحسب الإعلام العبري فإن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة تشمل #تفجير #مبان و #أنفاق_مفخخة في الجنود، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.

من جانبها، قالت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت “بقذائف الهاون تجمعا لآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

وفي بلاغ آخر قالت السرايا: “أجهزنا على قوة صهيونية استدرجناها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الإنفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه العدو على المواطنين الآمنين ولم ينفجر عمل مهندسينا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية”.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس افتتاح الندوة التكوينية لخدام الإيبارشية
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • مواقف تاريخية للأقباط فى ثورة 30 يونيو
  • تفاصيل  النشاط الروعي للشباب الكاثوليكي بالإسكندرية
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قتلى وإصابات وتفجير منازل وتفخيخ أنفاق.. ما الذي جرى في غزة مساء اليوم؟!