موقع 24:
2024-07-08@07:15:37 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 200 هدف في غزة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 200 هدف في غزة

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن قواته البرية والجوية والبحرية قصفت حوالي 200 هدف في غزة خلال اليوم الماضي، بعد إعلانه عن توسيع عملياته البرية.

وأوضح الجيش في بيان، أنه في شمال غزة، عثرت قواته على مجمع أسلحة تابع لحماس داخل مبنى مدني، يقع بجوار مدارس ومسجد وعيادة طبية.
وأوضح البيان، "تم العثور على أحزمة ناسفة مهيأة للأطفال وعشرات من قذائف الهاون، ومئات القنابل اليدوية ووثائق استخباراتية داخل المجمع".


وتابع، "في شمال غزة تعرفت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي على عدد من الإرهابيين الذين خرجوا من مجمع عسكري تابع لحماس يحتوي على أصول مراقبة. وجهت القوات البرية غارة جوية على المجمع، وقتل الإرهابيون".كانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد، قتل 6 جنود إسرائيليين جراء تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة متوغلة وسط قطاع غزة.
وقالت القسام، في منشور أورده "المركز الفلسطيني للإعلام" عبر منصة "إكس" اليوم: "تمكنت القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة وأكد مقاتلونا مقتل 6 جنود وإصابة آخرين".

#حماس: مقتل 6 جنود إسرائيليين في وسط #غزة https://t.co/UeRjUeWDrc

— 24.ae (@20fourMedia) December 24, 2023

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم، أسماء 9 جنود قتلوا في معارك في قطاع غزة، مما يرفع عدد الجنود، الذين قتلوا منذ أمس السبت إلى 14.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية

الجديد برس|

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن “مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة غزة”.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة الإسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

وفي بيان منفصل، أعلنت القسام أنها استهدفت اليوم الجمعة دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية.

وبالتزامن تقريبا مع إعلان القسام عن هذا الكمين تحدثت مواقع إسرائيلية عن “حدث صعب” تعرض له جنود إسرائيليون في قطاع غزة.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 13 عسكريا إسرائيليا قتلوا خلال الأسبوع الأخير، مشيرة إلى أن الجيش يواجه تحديا في الشجاعية.

ولليوم الثامن على التوالي يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تكبد على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال معركة برفح
  • لاعتبارات سياسية.. نصف الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب على غزة سوف تطول
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية