قال النائب محمد عريبي، عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، والقيادى بحزب مستقبل وطن  بالغربية منذ قليل  أن محور قناة السويس يعد مركزا عالميا لجذب الاستثمار من شأنه زيادة الصادرات وزيادة ضخ  العملة الأجنبية وفرص عمل الشباب.

وأكد خلال مناقشة الطلب المقدم  لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الدولة  قامت بتوفير البنية التحتية.

 

وبعد مناقشات موسعة، أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ طلب المناقشة العامة و ما دار من مناقشات و تعقيب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى لجنة مشتركة من لجنة الصناعة، ومكتب لجنة الشئون المالية لبحثه وإعداد تقرير بشأنه  يعرض علي المجلس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب محمد عريبي مجلس الشيوخ محور قناة السويس

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس

نظمت سفارة مصر في لاباز الملتقى الاقتصادي والاستثماري بين مصر وبوليفيا، تحت عنوان «الفرص الاقتصادية المتاحة عبر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس»، بمشاركة افتراضية من جانب وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونائبه محمد عبد الجواد، وأعضاء الهيئة.

وقدم رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عرضاً تفصيلياً للمناطق الاقتصادية والموانئ والمميزات التي تقدمها، مسلطًا الضوء على الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها مصر، والميزة النسبية التي تتمتع بها في عدة مجالات يمكن للبلدين التعاون بشأنها، بالإضافة إلى جهود الحكومة المصرية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة.

من جانبه، أعرب السفير حاتم النشار سفير مصر في لاباز عن تطلعه للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري إلى أرفع المستويات، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة مما تتمتع به الدولتان من إمكانات كبيرة.

كما تحدث في الملتقى كلٌ من نائب وزيرة الخارجية البوليفية، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، ورؤساء الاتحادات الصناعية والتجارية، وعدد من رؤساء الشركات الوطنية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج -في بيان اليوم الإثنين- أن الملتقى لقي حضوراً كثيفاً واستحساناً كبيراً لدى المؤسسات والأوساط البوليفية، ووفَر منصة للاستماع لمقترحات واهتمامات واستفسارات المشاركين، وخططهم لتوسيع أعمالهم في الخارج في بعض المجالات الحيوية، إضافةً إلى مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من المحفزات الاستثمارية المتاحة مع مصر، والإسهام في خلق أسواق جديدة.

وانعقد الملتقى بمبادرة مشتركة من السفارة المصرية، ورئيس مجلس الشيوخ البوليفي، ليكون نواة لخطط التعاون المستقبلية بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وجرى التنظيم بالتنسيق مع الوزارات، والمؤسسات الحكومية، ومجلسي النواب والشيوخ في بوليفيا، وشركات القطاعين العام والخاص، والاتحادات التجارية والصناعية.

اقرأ أيضاًوزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب

بوليفيا.. لحظة اعتقال قائد الانقلاب في الجيش البوليفي (فيديو)

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا وتدعو للهدوء

مقالات مشابهة

  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • «السبكي»: مصر في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع الصحي
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • إنشاء مركز كيميت للبيانات باقتصادية قناة السويس باستثمارات 450 مليون دولار
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • بعد دعوة المجلس للانعقاد.. 11 اختصاصا لـ "لجنة الزراعة والري" بالشيوخ.. تعرف عليها