نزوى- الرؤية

أحيت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة بوحدة اللغة العربية بدائرة الإشراف التربوي، وبالتعاون مع معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ومتحف عمان عبر الزمان، مناسبة اليوم العالمي للغة العربية، والذي حمل هذا العام شعار"العربية لغة الشعر والفنون".

أقيمت الفعالية في متحف عمان عبر الزمان، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور فيصل بن علي بن راشد الزيديّ والي منح، وبحضور سيف بن مبارك بن صالح الجلنداني المدير العام، وعدد من التربويين والطلاب.

وشهدت الاحتفالية تقديم عدد من الفقرات المتنوعة وتدشين مجلّة "شذرات أدبيّة" العدد الثالث، بالإضافة إلى عرض مرئي حول توظيف الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربيّة، وعرض مرئي لطلبة معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بالإضافة إلى تنظيم عدد من المسابقات وتكريم المساهمين والداعمين للحفل والفائزين في المسابقات.

وفي الختام، قام راعي الحفل بافتتاح معرض "صدى الحروف" وهو معرض فني للخط العربي يتضمن 40 عملا فنيا متنوعا من التشكيلات الحروفية والخط الكلاسيكي من أعمال الطلاب والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات وهواة الخط الكلاسيكي.

وقال سالم بن سعيد الكندي المشرف الأول للغة العربية بتعليمية الداخلية: "اللُّغةُ العَربيةُ لُغةُ السَّماءِ الخالِدَةِ وَالرِسالَةِ الخَاتِمة، المُنْتَقاةُ لِحَمْلِ الأسْرارِ الإلَهِيةِ، والسَبيلُ لِفَهْمِ الخِطابِ الإلَهيّ، وَهِيَ بِذلِكَ اكْتَسَبَتْ عَالَمِيَّتَها مِنْ عَالَمِيَّةِ الرِسالَة، فَجَابَتْ أصقاع الأرضِ كَافَة، وهي أمانة في أعناقنا".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق

شهدت  قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة حفل تخريج طلاب كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية دفعتي 2023 و2024.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، وبمشاركة الدكتور محمد سامح عمرو عميد كلية الحقوق، ووكلاء الكلية ومدير قسم اللغة الانجليزية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس. 

شهد الحفل حضورًا واسعًا من الطلاب وأولياء أمورهم، الذين توافدوا للاحتفال بنجاح أبنائهم وتكريمهم على اجتهادهم ومثابرتهم خلال سنوات دراستهم.

رئيس جامعة القاهرة: كلية الحقوق هي مصنع الرجال

وأعرب الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته الكبيرة بمشاركة الخريجين في يوم تكريمهم، مؤكدا أن كلية الحقوق هي مصنع الرجال الذين يدافعون عن الحق ويحملون راية العدل، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً مليئًا بالنجاحات والإنجازات.

وألقى الدكتور محمد سامح عمرو عميد كلية الحقوق كلمة أشار فيها إلى التحديات التي واجهها الطلاب خلال سنوات دراستهم، مثمنًا الجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس في تقديم الدعم الأكاديمي والمهني للطلاب، ومؤكداً على أن الخريجين اليوم هم سفراء الكلية في ميدان العمل القانوني.

و اختُتم الحفل بمراسم تكريم الخريجين، حيث تم تسليم الدروع التذكارية والشهادات للمتفوقين، وسط أجواء من الفرحة والسعادة. 

وعبّر الخريجون عن امتنانهم للكلية وأعضاء هيئة التدريس بها على كل ما قدموه خلال سنوات دراستهم، مؤكدين استعدادهم لخدمة وطنهم بإخلاص وتفان وخوض غمار المستقبل بثقة وكفاءة.

مقالات مشابهة

  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • نهلة الصعيدي تعلن انطلاق وثيقة إعداد مؤشر الأزهر العالمي للغة العربية
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب