شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحوثيون يعلنون إحباط “مخطط إماراتي” لاغتيال قيادات ورموز الجماعة، يمن مونيتور قسم الأخبار أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الخميس، إحباط مخطط جديد للاستخبارات الإمارات ية، يستهدف قيادات الجماعة في نطاق .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوثيون يعلنون إحباط “مخطط إماراتي” لاغتيال قيادات ورموز الجماعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوثيون يعلنون إحباط “مخطط إماراتي” لاغتيال قيادات...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الخميس، إحباط مخطط جديد للاستخبارات الإماراتية، يستهدف قيادات الجماعة في نطاق سيطرتها.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي لوزارة داخلية الحوثيين بصنعاء عبدالخالق العجري نقلته وسائل إعلام تابعة للجماعة.

ووفقاً للمتحدث العجري، فإن “أجهزتهم الأمنية رصدت تحركات عناصر تم استقطابها وتجنيدها في مناطق سيطرة صنعاء، من قبل شخص يدعى شظبي محمد حسين الشظبي، المتواجد في محافظة مأرب، والذي قام بربط تلك العناصر بأحد ضباط وكالة المخابرات الإماراتية”.

وأضاف البيان أن “الضابط الإماراتي تواصل بمسؤول الخلية الميداني وبعض عناصرها وقام بتكليفهم برصد وجمع معلومات والرفع بإحداثيات عن قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات بارزة في الجماعة، وأيضاً عن أماكن حساسة ومواقع عسكرية في مناطق سلطة الجماعة، ومن ثم البدء في استهدافها عبر إرسال الضابط الإماراتي مواد متفجرة ومبالغ مالية لمسؤول الخلية الميداني المتهم علي محمد حسين الشظبي”.

وأوضح أنه في يوم الاثنين الماضي قام المذكور أعلاه من على متن سيارته في شارع الأربعين منطقة ضبوة بمديرية سنحان، بتجهيز عبوة ناسفة وشرح وتوضيح كيفية زراعة العبوة الناسفة وتسليمها لمتهم يدعى عبدالله صالح أحمد الحاج”.

ولفت إلى أن المتهم الأخير قام بالتنفيذ باستهداف أحد المواقع في محافظة صنعاء، لكن العبوة الناسفة انفجرت بداخل السيارة قبل تنفيذها، ما أدى إلى مصرع المتهم الشظبي، وإصابة المتهم الحاج، إصابات بليغة نتج عنها بتر رجله اليمنى”.

وأشار إلى أن أجهزة الجماعة الأمنية تمكنت بعد ذلك، من ضبط المواد المتفجرة المرسلة من قبل وكالة المخابرات الإماراتية قبل أن تتمكن من تحقيق أهدافها”.

ولم تعلق أبوظبي على مزاعم الحوثيين حتى كتابة هذا الخبر.

وسبق أن أعلنت الإمارات انسحابها من الحرب الدائرة في اليمن، لكنها بقيت ضمن التحالف تدعم تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة، أبرزها المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيلاته العسكرية جنوبي البلاد، وقوات طارق صالح التي ترابط في المخا غربي البلاد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان؟ (فيديو)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، يوضح كيف أنقذت مصر والعالم من مخطط الجماعة الإرهابية لتقسيم الشرق الأوسط، وهو المصطلح الذي تم تداوله، بالتزامن مع تصدر الإخوان المشهد السياسي في مصر.

وأشار التقرير إلى أن الجماعة حملت أجندة خارجية تنطلق صفحاتها الأولى من السيطرة على مصر لرسم ملامح الشرق الأوسط الجديد، لكن الشعب المصري حطم تلك المخططات على صخرة ثورة 30 يونيو.

وفي الذكرى الـ11 للثورة، تتحدث التقارير الصحفية، أن ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد لحظة غضب عابرة، عكست غضب وسخط المصريين واستياءهم، وإنما كانت تعبيرًا عن شعور الانتماء للوطن والولاء له، وخلقت الثورة اتجاهًا مناهضًا للإسلام السياسي في جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • عام الفوضى.. جرائم «الإخوان الإرهابية» ضد المقدسات ورموز الوحدة الوطنية
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • الحوثيون يعلنون عن دخول سلاح بحري جديد ضمن ترسانتهم العسكرية
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان؟ (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر
  • ”الأيام بيننا”...الحوثيون يهددون باختطاف قيادات الشرعية وإرسالهم إلى صنعاء
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط