بوابة الوفد:
2024-07-01@22:24:20 GMT

مدافعين من المنتظر تألقهم في كأس أمم أفريقيا

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

أقتربت بطولة كأس أمم أفريقيا من الإنطلاق والتي تستضيفها كوت ديفوار على ملاعبها، وسط منافسة شرسة بين كبار القارة السمراء للظفر باللقب الأفريقي.

ويتصارع 24 منتخب على لقب كأس أمم أفريقيا للتتويج بالبطولة، وتعد منتخبات مصر والمغرب والجزائر وتونس وكوت ديفوار والكاميرون بالإضافة للسنغال حامل اللقب، ونيجيريا.

ونسلط الضوء على في التقرير على أبرز المدافعين الذين من المتوقع تألقهم في بطولة كأس أمم أفريقيا.

منتصر الطالبي:

يعد منتصر الطالبي من المدافعين الشباب المميزين في منتخب تونس، ويقدم مستوى رائع مع فريقه لوريان الفرنسي.

ويعد منتصر الطالبي صاحب ال25 عاما من العناصر الأساسية التي يعول عليها مدربه بصفوف فريق لوريان، وشارك في كافة المباريات بالدوري الفرنسي 17 مباراة، وخرج بنظافة شباك في مباراتين.

وصل معدل قطع للكرة إلى 1.5 مرة في المباراة الواحدة، واستعادة الكرة بمعدل 4.5 مرة، واستخلاص الكرة بمعدل 3.9 مرة، أما معدل الالتحامات الناجحة وصلت إلى 4.5، بنسبة 59%، وحصل على بطاقتين صفراء.

أوديلون كوسونو:

يعتبر أوديلون كوسونو من اللاعبين المميزين في خط الدفاع لما يقدمه مع منتخب كوت ديفوار، وباير ليفركوزن في موسم استثنائي مع فريقه، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني.

ويتميز صاحب ال22 عاما بالعديد من الامكانيات خاصة في مرحلة البناء من الخلف، ويعول عليه مدربه في ليفركوزن، تشابي ألونسو بشكل كبير، لما يملكه من مميزات، كما أنه يستطيع اللعب على الجانب الأيمن كظهير، وخرج بنظافة الشباك في خمس مناسبات، ووصل معدل اعتراضاته على الكرة إلى 1.5 مرة في المباراة الواحدة، ومعدل استعادة الكرة إلى 6.5 في المرة الواحدة، أما الالتحامات وصلت إلى نسبة 54%، أما استخلاص الكرة بمعدل 1.7 للمرة الواحدة.

رامي بن سبعيني:

يعتبر رامي بن سبعيني من المدافعين المميزين في صفوف المنتخب الجزائري، ولاعب بوروسيا دورتموند، والتي يعول عليها مدربي الفريقين سواء النادي أو المنتخب الجزائري.

ويقدم المدافع الجزائري رامي بن سبعيني من الركائز الأساسية في منتخب الجزائر وفريق بوروسيا دورتموند، ويشارك صاحب ال28 عاما مع فريقه بشكل أساسي ويعول عليه المدرب كمدافع ثالث أو ظهير أيسر في المباريات لما يقدمه من مستويات مميزة مع أسود الفيستيفال.

ويصل معدل اعتراضه للكرات ب1.2 في المباراة الواحدة، واستعادة الكرة بمعدل 6.2، أما استخلاص الكرة وصل المعدل إلى 2.2، فيما معدل الالتحامات الناجحة إلى 72%.

أدمو نجالو:

يتوهج أدمو نجالو مدافع نورتشلاند الدنماركي ومنتخب بوركينا فاسو من المدافعين المتألقين ويعتبر من أفضل الصاعدين في القارة السمراء، ويملك صاحب ال 21 عاما أكثر من عرض من أندية اوروبية كبيرة مهتم بالتعاقد معه.

صنع النجم البوركينابي هدفين، فضلا عن ادواره المميزة كمدافع، ووصل معدل قطعه للكرة إلى 0.7 في المباراة الواحدة، واستعادة الكرة إلى 3.2 مرة، واستخلاص الكرة إلى 2.5 مرة، والالتحامات الناجحة إلى 54%.

شادي رياض:

يتألق المغربي شادي رياض لاعب ريال بيتيس المعار من صفوف نادي برشلونة، مع فريقه الأندلسي ويقدم مستويات مميزة رغم صغر سنه.

ويعد صاحب ال20 عاما أحد الخيارات التي قد نراها مع منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا، وسط أنباء ليست قوية حول اهتمام إسبانيا بضمه، وقدم اللاعب شادي رياض مستويات جيدة، وخرج بنظافة شباك مع بيتيس في 3 مباريات، ووصل معدل الاعتراضات على الكرة إلى 0.8 في المباراة الواحدة، واستعادة الكرة 5.1 مرة، واستخلاص الكرة 4.5 مرة، ونسبة الالتحامات الناجحة إلى 61%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لاعب مدافع شادي رياض كأس أمم إفريقيا الوفد کأس أمم أفریقیا الکرة إلى مع فریقه

إقرأ أيضاً:

"الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية

أرسل مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى احتجاجا رسميًا للاتحاد المصرى لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة ضد طاقم تحكيم مباراة اليوم أمام نادى الداخلية بقيادة الحكم محمد العتباني تستنكر فيه الاخطاء التحكيمية التى شهدتها مباراة اليوم.

الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة فريقه مع الداخلية

أشارت إدارة النادى خلال الاحتجاج إلى أن حكم المباراة لم يكن موفقًا على الاطلاق واتخذ العديد من القرارات أضرت بالفريق خاصه عدم إحتساب هدف صحيح  للاعب الأنجولى مابولولو فى الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول أتفق جميع من شاهد وتابع المباراة على صحته.

وتضمن الاحتجاج أن الهدف الغير محتسب والذى تم إلغائه كان كفيل بتغيير سير وأحداث المباراة بشكل كبير وأثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية للمباراة. 

أوضحت إدارة النادى أن مثل هذه القرارات والأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات  من شأنها التأثير سلبًا على مسيرة الفريق وإضاعة مجهوداته.

أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه الاتحاد السكندرى يتعادل مع الداخلية

و طالب نادى الاتحاد السكندرى  بضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة لإنقاذ المسابقة من قبل رابطة الأندية حيث تعددت الشكوى من معظم الأندية من القرارات التحكيمية الغير عادلة وأصبحت العدالة غائبة بحق عن مباريات الدورى المصرى لكرة القدم.

وتعادل الاتحاد السكندرى مع الداخليه بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعت بينهما عصر اليوم على ستاد الإسكندرية.

ويحتل الاتحاد السكندرى المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

مقالات مشابهة

  • لاعب الهوكي بوبروفسكي يحتفل بالعلم الروسي في موكب بطولة فلوريدا
  • فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • الأرجنتين تهزم بيرو وتتصدر مجموعتها في كوبا أميركا
  • خاص.. بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة إهمال واضح من صاحب الأرض وننتظر قرار الرابطة النهائي
  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية
  • أحمد مجاهد يصدم الرابطة في أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: صاحب الأرض خسران