احتفل آلاف السياح بالكريسماس في شوارع الغردقة بالزي الفرعوني وزفة بلدي بالجمل والحصان عربة بابا نويل وسط فرحة السياح ورقصوا على أنغام المزمار البلدي في جو من البهجة والفرحة والسعادة بالاحتفالات.


أشار عمرو طارق الخبير السياحي بالبحر الأحمر إلى  أن آلاف السياح خرجو إلى شوارع منطقة مكادي جنوب مدينة الغردقة للاحتفال بالكريسماس لافتًا  أن الاحتفالات شهدت زفة بلدي وفرعوني لبابا نويل بالجمل والحصان وارتدى السياح زي بابا-نويل رعدية فرعونية في جو احتفالي مبهج.

 


ومن جانبه كشف العميد محمد منصور الخبير الأمني بالبحر الأحمر بأن احتفالات الكريسماس بشوارع الغردقة هي نوع من أنواع تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لآلاف السائحين من 15 جنسية أجنبية في شوارع الغردقة احتفالا بالكريسماس يعكس الأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم به مصر وان مصر بلد الأمن والأمان وهي صورة مشرفة أمام العالم.

مضيفا أن الاحتفالات بالكريسماس تستمر حتى منتصف الليل  وتشمل فقرات موسيقية واستعراضية متنوعة وبرامج ترفيهية وحفلة مسائية وشو روسي وبرازيلي فلكلور شعبي بخيمة الكريسماس الشهيرة والتي أعدت خصيصًا لهذه المناسبة.

IMG-20231224-WA0025 IMG-20231224-WA0028 IMG-20231224-WA0030 IMG-20231224-WA0034

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر احتفالات استعراضية السائح تنشيط السياحة عمرو طارق مدينة الغردقة استعراض انواع الأمن جمل جان احتفل كريسماس الكريسماس كلور الخبير الأمني الفرع برازيل شوارع الغردقة IMG 20231224

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين

شهدت شوارع الأقصر، اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، أخلاء المارة بسبب ارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، التي تشهدها محافظات الصعيد خلاف البحري، مما جعل المواطنين يلجئوا إلي منازلهم للمكوث تحت المرطبات الهوائية.

ارتفاع درجات الحرارة

وفقا للأرصاد الجوية..وصل درجة الحرارة العظمي اليوم الأحد، بمحافظة الأقصر إلى 43 درجة مئوية، ووصول الصغرى إلى 29 درجة، بينما أكد الأهالي أن درجة الحرارة المحسوسة بالنسبة لهم 60 درجة مما ساد المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا وليلا.

 ارتجاف حيوان تحت لهيب الشمس بسبب شدة الحرارة وبحثه عن مكان آمن يستظل به ويحتمي فيه من الحرارة الشديدة بشوارع الأقصر، ثم نومه تحت شجرة بأحد الشوارع ليستظل بظلها.

وجدير بالذكر أن ارتفاع الحرارة هذا يتسبب في لفظ أنفاس عدد كبير من الصغار والشباب داخل محافظة الأقصر تحت أنقاض المياه في أثناء محاولتهم الهروب من لهيب الشمس إلى المياه من أجل الترطيب على أجسادهم، والتي كان آخرها أمس شاب يبلغ من العمر 22 عاما لقي مصرعه غرقا بمياه نهر النيل  بإسنا جنوب الأقصر، في أثناء هروبه من حرارة الجو.

مقالات مشابهة

  • مهاجم سابق في حالة سكر بأحد شوارع إيطاليا ..فيديو
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات