صدى البلد:
2024-07-05@06:27:38 GMT

هشام يكن: فترة التوقف الدولي مفيدة للزمالك

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

أكد هشام يكن، نجم نادي الزمالك السابق، أن فترة التوقف الطويلة تحتاج إلى العمل مع اللاعبين بشكل جيد، مشددا على أن هذه الفترة ستكون مناسبة لتصحيح الأخطاء الفنية.

وقال يكن في تصريحات لبرنامج "زملكاوي"، مع الإعلامي مينا ماهر، المُذاع على قناة الزمالك: "يجب على الجهاز الفني لفريق الزمالك أن يعمل مع كل لاعب بشكل خاص خلال فترة التوقف، والفريق يحتاج إلى التدريبات بشكل مكثف".

وأضاف: "الزمالك سيستفيد من دورة الإمارات فنيا وماليا، والفريق يحتاج إلى التطور في المستوى وخاصة القدرات الفنية والبدنية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزمالك هشام يكن فريق الزمالك نادي الزمالك نجم نادي الزمالك السابق

إقرأ أيضاً:

بدائل اللحوم النباتية قد تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يؤدي استبدال اللحوم ببدائل اللحوم النباتية (PBMAs) إلى تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL-C)، بحسب ما ذكرت دراسة نشرتها "المجلة الكندية لأمراض القلب".

ووفقا للدراسة هناك حاجة لتجارب عشوائية محكومة طويلة المدى ودراسات مستقبلية تقيم أحداث أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية، لاستخلاص استنتاجات نهائية.

وقالت الدراسة: "ما نأخذه في المنزل هو أن اللحوم النباتية هي بديل صحي للحوم الحيوانية، استنادا إلى نقاط النهاية المتوسطة للقلب والأوعية الدموية مثل الدهون والدهون الثلاثية وضغط الدم وغيرها من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".


وذكرت: "وجدنا أيضا أن هناك نقصا في التجارب السريرية التي من شأنها أن تحدد بشكل قاطع ما إذا كانت اللحوم النباتية صحية أم لا، ولكن بالتأكيد كل شيء يسير في اتجاه فائدة القلب والأوعية الدموية".

ويشير مصطلح "PBMAs" إلى الأطعمة التي تحاكي اللحوم وتحتوي على مكونات مثل مشتقات البروتين من فول الصويا والبازلاء والقمح والفطريات، ويقوم عدد متزايد من الكنديين بالحد من اللحوم أو استبعادها من وجباتهم الغذائية. 

ويتم إنتاج هذه الأطعمة في المقام الأول من المواد المستخرجة من مصادر الغذاء الكاملة، مثل السكر والملح والزيت والبروتين، وبدلاً من ذلك، يمكن تصنيعها في المختبر باستخدام معززات النكهة وملونات الطعام. 

وأكدت الدراسة أن ذلك دفع الجمهور والمهنيين الصحيين إلى التشكيك في الآثار الصحية المحتملة لـ PBMAs.


وأحد المخاوف هو أن هذه المنتجات تتم معالجتها بشكل كبير، والأشياء التي تتم معالجتها بشكل كبير تعتبر سيئة.

وشهد سوق اللحوم النباتية نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، ويستمتع المزيد من الكنديين بالبرغر النباتي، فمن المثير للدهشة أنه لا يُعرف سوى القليل عن كيفية تأثير بدائل اللحوم هذه على الصحة، وعلى وجه الخصوص، خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

مقالات مشابهة

  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي
  • السكة الحديد: توقف الحجز الخاص بقطارات النوم بشكل مؤقت
  • الأمر انتهى.. مفاجأة سارة للزمالك بشأن أزمة إيقاف القيد
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • مدحت عبد الهادي: تجديد التعاقد مع محمد صبحي مكسب للزمالك
  • غادة عبدالرازق تكشف عن رأيها في الحالة الفنية المصرية
  • بدائل اللحوم النباتية قد تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية
  • دي بروين : سأقرر مستقبلي مع منتخب بلجيكا مع نهاية الصيف الحالي