الوطن:
2024-07-11@17:54:00 GMT

حياة كريمة تحتفي بمرور 5 سنوات على إطلاق المبادرة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

حياة كريمة تحتفي بمرور 5 سنوات على إطلاق المبادرة

احتفلت مؤسسة حياة كريمة بمرور 5 سنوات على تأسيسها، ونشرت عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أبرز المحطات التي انطلقت من خلالها المبادرة الرئاسية.

مشروع حياة كريمة 

وكتبت المؤسسة عبر صفحتها: «على مدار أكثر من 5 أعوام من العمل المستمر والجاد للمؤسسة، عدينا معاكم بمراحل كتير حلوة ومرة والنهاردة حبينا نفكركم بأهم الحقائق اللي لازم تعرفها عن مؤسسة حياة كريمة».

5 حقائق عن مؤسسة حياة كريمة

ـ هي مؤسسة مجتمع مدني مصرية، أنشئت في أكتوبر 2019، من قبل مجموعة من الشباب المصريين.

ـ تهدف المؤسسة إلى التنمية الشاملة للفرد خصوصا الفئات الأولى بالرعاية والوصول بهم إلى حد الاكتفاء.

ـ تعمل المؤسسة في كل محافظات الجمهورية وتستهدف أكثر من 5000 قرية مصرية على 3 مراحل.

ـ ملايين المصريين يستفيدون من مبادرات وبرامج المؤسسة المختلفة بشكل مباشر وغير مباشر.

ـ 45 ألف عدد متطوعي المؤسسة من كل محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة مبادرة حياة كريمة برامج حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

المشاط: لن يتم خفض مخصصات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والإنفاق الاجتماعي ليس خيارًا

حرصت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، على الإجابة على مختلف استفسارات وأسئلة أعضاء مجلس النواب، وذلك خلال مشاركتها في في اجتماع اللجنة الخاصة المُشكلة من مجلس النواب لمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة للفترة من (2024/2025 – 2026/2027)، والتي يرأسها المستشار أحمد سعد، الوكيل الأول للمجلس، كما شارك أيضًا النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن مختلف الأطراف المعنية والأطراف ذات الصلة في الدولة تعمل على الحد من معدلات التضخم، مشيرة إلى أن حوكمة الإنفاق الاستثماري تساعد البنك المركزي في جهوده لاحتواء معدلات التضخم المرتفعة، والتي تنعكس بدورها على ارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضحت أن الفترة الحالية تشهد تنسيق مكثف ومستمر مع مختلف الوزارات والجهات المعنية من أجل وضع أولويات الإنفاق الاستثماري خلال المرحلة المقبلة، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن ومنح الأولوية للمشروعات التي جاوزت نسبة تنفيذها 70%، والالتزام بسقف الاستثمارات المحدد بتريليون جنيه.

كما شددت على أنه لن يتم خفض المخصصات المحددة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" نظرًا لدورها في تحقيق التنمية الشاملة في الريف المصري وأثرها على المواطنين، مشيرة إلى أن الإنفاق الاجتماعي ليس خيارًا لكنه أولوية قصوى لدى الدولة.

وفيما يتعلق بملف الدين الخارجي، أوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن مكونات الدين الخارجي متعددة ومختلفة حسب الجهات التي يتم التعامل معها، وتتنوع آجال وفوائد الدين وفترات السماح، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على الاجتماع مع اللجات المتخصصة لشرح هذا الأمر وعرض مكونات الدين الخارجي ورؤية الوزارة بشأنه.

كما أشارت إلى أنه يجري العمل على الانتهاء من اللائحة التنفيذي لقانون التخطيط الصادر منذ عام 2022، وأن الفترة المقبلة سيتم تعزيز دور المعهد القومي للتخطيط، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، من أجل التشاور فيما يتعلق ببناء خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وذكرت أن الفترة الماضية شهدت تطور كبير وفارق في علاقتها مع شركاء التنمية خصوصًا فيما يتعلق بزيادة التمويلات التنموية الميسرة للقطاع الخاص، بما يعزز دوره في دعم جهود التنمية، وتنفيذ العديد من المشروعات للقطاع الخاص في مختلف القطاعات، موضحة أن الشراكات مع تلك المؤسسات مستمرة من أجل تلبية أولويات ورؤية الحكومة الجديدة بشأن إفساح المجال للقطاع الخاص، وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم استقرار الاقتصاد الكلي وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل العقبات لسرعة تشغيل مشروعات "حياة كريمة"
  • *«المشاط»: لن يتم خفض مخصصات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والإنفاق الاجتماعي ليس خيارًا
  • المشاط: لن يتم خفض مخصصات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والإنفاق الاجتماعي ليس خيارًا
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل كافة السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان يوجه بالإسراع بوتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات