لا صوت يعلو فوق صوت امتحانات نصف العام 2024، حيث تزداد الأسئلة والتحذيرات حول عقوبات الغش وتسريب الامتحانات ومصير الطالب الغشاش خصوصا بعد أعتماد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات نصف العام القاهرة لجميع الصفوف الدراسية.

قرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بإجراء امتحانات نصف العام 2024 خلال الفترة من 2 يناير الي  24 يناير 2024 ومن المقرر أن يبدأ جدول امتحانات نصف العام 2024 القاهرة لطلبة وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الثلاثاء ٢ يناير حتى الأربعاء ١٠ يناير ٢٠٢٤.

عقوبات تسريب الامتحانات

ويقدم موقع صدى البلد كل المعلومات القانونية الخاصة بالعقوبات المنصوص عليها في قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامحانات وفقا للقانون رقم 205 لعام 2020 والخاص بكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات عقوبات لكل من شارك في تسريب الامتحانات وذلك للحفاظ على سير العملية التعليمية وعدم الإخلال بها.

وحدد القانون العقوبات المقررة على مسرب الامتحان كالتالى : -

"مـع عـدم الإخـلال بأحكام قـانون الطفـل الصادر بالقـانون رقـم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قــانون آخــر، يعاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات".


ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات نصف العام لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

إعلان مواعيد التسجيل والامتحانات للشامل للدورة الصيفية

الامتحانات العملية للشامل للدورة الصيفية 2024 تبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء الموافق 13 آب/أغسطس المقبل

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور أحمد فخري العجلوني مواعيد التسجيل والامتحانات العملية والنظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2024.

اقرأ أيضاً : فيديو - الكشف عن نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)

وقال الدكتور العجلوني إن التسجيل لهذه الدورة يبدأ اعتباراً من صباح الأربعاء الموافق 10 تموز/يوليو الحالي ويستمر حتى نهاية دوام الأربعاء الموافق 31 تموز/يوليو.

وبين أن الامتحانات العملية للدورة الصيفية 2024 تبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء الموافق 13 آب/أغسطس المقبل وتنتهي الخميس الموافق 29 من نفس الشهر.

وأعلن مواعيد الامتحانات النظرية للدورة الصيفية 2024 حيث ستبدأ في ورقتها الأولى الأربعاء والخميس الموافقين 11و12 أيلول/سبتمبر المقبل والورقة الثانية السبت والأحد الموافقين 14 و15 أيلول/سبتمبر في حين ستكون امتحانات الورقة الثالثة الثلاثاء والأربعاء والخميس 17 و18 و19 أيلول/سبتمبر المقبل.

وتبدأ جميع الامتحانات العملية والنظرية عند الساعة التاسعة صباحاً، وتقوم وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة بتوزيع الطلبة على مراكز وأيام وجلسات الامتحانات بعد انتهاء عملية تسجيل الطلبة.

اقرأ أيضاً : قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

كما يسمح للطلبة بالانسحاب من الامتحان مع الاحتفاظ بالرسوم المدفوعة في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأحد الموافق 11 آب/أغسطس المقبل، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

مقالات مشابهة

  • 3 سنوات سجنا لممرّض أخطأ في عملية ختان الطفل “هيثم” بمستشفى الرويبة
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • إعلان مواعيد التسجيل والامتحانات للشامل للدورة الصيفية
  • الثانوية العامة 2024.. أهالي الطلاب ينتظرون خروج أبنائهم من لجان الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟