البحرين – جمال الياقوت
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين بعمق العلاقات السعودية البحرينية الأخوية التاريخية المتميزة السعودية البحرينية التي تحظى بدعم وحرص وإهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه جلالة ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظهما الله .


جاء ذلك خلال إستقبال سموه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين. وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير للمملكة العربية السعودية في البحرين.
وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين البحرين والمملكة العربية السعودية، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين. كما تم تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين بالجهود المبذولة من قبل السفير السعودي السابق خلال فترة عمله في تعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين البحرين والمملكة العربية السعودية، وأعرب عن تقديره الكبير للدور الهام الذي لعبه في تعزيز الروابط الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أعرب سفير المملكة العربية السعودية السابق عن شكره وتقديره للترحيب الحار الذي تلقاه خلال فترة عمله في البحرين، مؤكدًا على استمرار التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون مع المملكة البحرينية في المستقبل.
يُذكر أن العلاقات الثنائية بين البحرين والمملكة العربية السعودية تعود إلى سنوات طويلة، وتشمل التعاون في العديد من المجالات بما في ذلك الاقتصاد والأمن والثقافة والتعليم والتنمية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة، وقد حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد والسيسي يؤكدان عمق العلاقات الأخوية
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • منصور بن زايد يبحث العلاقات الأخوية مع أمير قطر
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية
  • السيسي يشيد بالعلاقات التاريخية بين مصر وأوغندا ويؤكد الحرص على تعزيز التعاون العسكري
  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك