كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ،التصنيف الخاص باندية قارة أفريقيا والذي تم من خلاله تحديد الاندية الأفريقية التي من المقرر لها المشاركة في نسخة كأس العالم للأندية ٢٠٢٥ في نظامها الجديد.

إبهار سعودي وعالمية مغربية ورؤية مصرية .. كيف استطاع العرب تغيير خريطة الرياضة العالمية ؟

وجاء النادي الأهلي في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي بواقع 110 نقطة، بينما جاء في المركز الثاني الوداد المغربي برصيد 102 نقطة ، وفي الترتيب الثالث حل فريق صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 81 نقطة.

ورابعا بقائمة الأندية الأفريقية تواجد فريق الترجي التونسي، وجاء خامسًا شباب بلوزداد الجزائري، وسادسًا بترو أتلتيكو الأنجولي.

بينما جاء فريق سيمبا التنزاني في المركز السابع في التصنيف، وجاء خلفه الرجاء المغربي في المركز الثامن، تلاه الهلال السوداني في المركز التاسع، بعده حوريا كوناكري الغيني في المركز العاشر، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المركز الحادي عشر.
بينما حل الزمالك في المركز الثاني عشر والاخير.

وأشار فيفا إلى ضمان الثنائي الأهلي والوداد المغربي التأهل وترشيح صن داونز الجنوب أفريقي ، بقوة نح, التأهل إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٥.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيفا الوداد المغربى الاتحاد الدولي لكرة القدم سيمبا سيمبا التنزاني كايزر تشيفز الجنوب أفريقي الزمالك صن داونز الجنوب إفريقي فی المرکز

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاثنين إنه أوقف سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة عن حضور مباريات المنتخب الوطني لمدة ستة أشهر بعد انتهاكه لوائح الانضباط.

ويشغل مهاجم برشلونة السابق منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة  القدم منذ عام 2021، وسيمنع الآن من حضور جميع مباريات الرجال  والسيدات في مختلف الفئات العمرية.

وقال الفيفا في بيان "تم فرض العقوبة فيما يتعلق بمباراة دور 16 لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة بين البرازيل والكاميرون، والتي  أقيمت في بوغوتا بكولومبيا، في 11 سبتمبر 2024".

ولم تكشف اللجنة التأديبية التابعة للفيفا عن تفاصيل هذه  الوقائع. وجاء في البيان أن إيتو أدين "بالسلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف"، فضلا عن "سوء السلوك" الذي تورط فيه مسؤولون.

ويأتي الإيقاف في أعقاب غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة  القدم (كاف) على إيتو (43 عاما) قبل أقل من ثلاثة أشهر، نتيجة تحقيق في انتهاكات مزعومة لمعاييره المتعلقة بالأخلاق والنزاهة.

مقالات مشابهة

  • الحسم في قضية ديارا مع "فيفا" الجمعة
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري في الإمارات
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • أبوالعلا: بنتايك كان مفاجأة السوبر أمام الأهلي.. والزمالك يحتاج لمزيد من الصفقات
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026