الأحد, 24 ديسمبر 2023 6:47 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة 52 شخصاً بانفجار وقع في مصنع لمعالجة النيكل تموله الصين في جزيرة سولاويزي شرقي البلاد.

وقال ديدي كورنيوان، الناطق باسم المنطقة الصناعية في الحزيرة، في بيان أوردته وكالة “فرانس برس”، إن الانفجار حصل في مصنع لشركة “إندونيسيا تشينغسان ستينليس ستيل” في مجمع موروالي الصناعي في سولاويزي.

وأوضح أنّ حصيلة القتلى بلغت 13 شخصاً هم ثمانية إندونيسيين وخمسة صينيين، فيما أصيب 39 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وتشكّل جزيرة سولاويزي مركزاً كبيراً لإنتاج النيكل، وهو معدن أساسي يستخدم خصوصاً في صناعة البطاريات للسيارات الكهربائية والفولاذ المضادّ للأكسدة.

واستثمرت بكين بكثافة في مصانع بالمنطقة إلا أنّ ظروف العمل والسلامة فيها تواجه انتقادات باستمرار.

وتظهر عناصر التحقيق الأولى أنّ الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر. واندلعت النيران في سائل سريع الاشتعال وامتدّت إلى خزانات للأكسجين، على ما أوضح الناطق. وأخمد الحريق قبل ظهر اليوم الأحد.

وتحدث أحد العاملين في الموقع لوكالة “فرانس برس” عن خطورة إصابات الضحايا، مضيفاً “احترقت وجوههم واحترقت ملابسهم بالكامل”.

من جهته، صرح المسؤول في المنطقة الصناعية راشمانسيا إسماعيل، لمحطة “كومباس” التلفزيونية أن 25 جريحاً معظمهم من الإندونيسيين نُقلوا إلى المستشفى، بينهم 17 إصاباتهم خطرة.

و”آي تي اس اس” (ITSS) هي شركة تابعة للمجموعة الصينية القابضة “تسينغشان هولدينغ غروب” المنتج الأول للنيكل في العالم والتي تدير مجمع موروالي أيضا.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، قتل عاملان أحدهما صيني في مصنع لصهر النيكل يقع في المجمّع نفسه خلال أعمال شغب احتجاجاً على الأجور وسلامة العمل.

كذلك قتل شخص وجرح ستة آخرون في حادث وقع في هذا المصنع في حزيران/ يونيو الماضي.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: فی مصنع

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين

لقي شخص حتفه وأصيب 79 آخرون بعدما ضرب إعصار محافظة دونجمينج بمقاطعة شاندونج، في شرق الصين.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت عن مكتب إدارة الطوارئ في المحافظة قوله، إن الإعصار ضرب مقر المحافظة وبلدة تساييوانجي وبلدة شاوه في حوالي الساعة 30ر2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.
أخبار متعلقة "لم يكن خطأ أحد غيري".. بايدن يصف المناظرة مع ترامب بـ "الكارثية""الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين- رويترزالتحقيق في الأضرارونُقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج، فيما يجري التحقيق في الأضرار الناجمة عن الإعصار.
ووفقا لمديرية إدارة الطوارئ بالمقاطعة، وقع إعصار في محافظة يينان في شاندونج أمس الأول الخميس، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مصرع وإصابة 88 شخصا جراء أعاصير في مقاطعة "شاندونج" الصينية
  • بغداد.. مقتل شخص بمشاجرة ومصرع آخر بانفجار اطار تريلة
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخربن بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج “هداية” بالخبر في يونيو الماضي
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخرين جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو