استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في ديوان الوزارة بالرياض، نائب وزير خارجية اليابان البرلماني يويتشي فوكازاوا.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار متعلقة معرض "أنا عربية" يختتم فعالياته وسط تألق الأجنحة بالتصاميم العالمية العصريةالنيابة العامة و"سايت" توقعان مذكرة تعاون في الأمن السيبراني

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل معالي نائب وزير خارجية اليابان البرلماني السيد يويتشي فوكازاوا، ويستعرضان العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين... pic.twitter.com/1iXwhsj5RR— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) December 24, 2023مستجدات الأوضاع

سبق والتقى نائب وزير الخارجية، الأربعاء الماضي، وزير خارجية جمهورية السودان علي الصادق، وذلك على هامش مشاركته في منتدى التعاون العربي الروسي بمدينة مراكش المغربية.

وجرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان، وسبل دعم جميع الحلول السياسية بما يضمن أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض نائب وزير الخارجية اليابان السعودية أخبار السعودية نائب وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية

بحثت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام اليوم الأربعاء مع سفير اليابان لدى البلاد مورينو ياسوناري تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية بين البلدين.

وأوضحت (المالية) في بيان صحفي أن اللقاء شهد التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين في المجالات التجارية والتنموية.

وأضافت أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي واستكشاف فرص جديدة للتعاون المستقبلي خصوصا في المجالات الاستثمارية ضمن عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى أنه تم التطرق إلى الدور المهم والفعال الذي يلعبه الشركاء اليابانيون في دولة الكويت من خلال مساهماتهم الكبيرة في العديد من المشاريع التنموية مع التطلع إلى توسيع هذا الدور في ظل المشاريع والمبادرات الواردة في برنامج عمل الحكومة.

الوسوماليابان وزيرة المالية

مقالات مشابهة

  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين