بحث عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، رئيس الكتلة البرلمانية النائب عبدالرزاق الهجري، اليوم الأحد، مع القائم بأعمال سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى بلادنا، الدكتور يفغيني كوردوف جهود إحلال السلام في اليمن.

.

وقالت السفارة الروسية في بيان مقتضب نشرته على منصة (إكس)، إنها ناقشت مع الهجري الأحداث الاخيرة في اليمن ودور روسيا في دفع تسوية سلمية للصراع في اليمن.

 

 

وفي السياق قال موقع الرسمي للحزب أن الهجري أطلع الدبلوماسي الروسي على مساعي الاصلاح الدائم الى سلام حقيقي وشامل وخالي من جوانب القصور التي كانت تفضي به الى التعطيل المستمر في الماضي، مؤكداً على رؤية القوي الوطنية ومنها الاصلاح وحرصها على تحقيق السلام الدائم والعادل القائم المرجعيات الثلاث واستعادة مؤسسات الدولة بما يحقق ارادة الشعب اليمني ويحافظ على ثوابته ومكتسباته الوطنية وهويته اليمنية العربية.

 

وأشاد الهجري بدور روسيا الداعم لليمن وشرعيته، ووحدته وسيادته، وجهود استعادة الدولة، مؤكداً حرص الإصلاح، على تعزيز العلاقات اليمنية الروسية.

 

وأكد الهجري على أهمية الدور الروسي ودور المجتمع الدولي في الضغط على مليشيا الحوثي لوقف انتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق الشعب اليمني كما تطرق الهجري إلى موقف الإصلاح من مختلف القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية مؤكدا رغبة الاصلاح في تعزيز التعاون بين الاصلاح والمنظومة الحزبية الروسية في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

 

وجدد الهجري موقف الاصلاح الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا علي حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

حضر اللقاء، نائب رئيس الكتلة البرلمانية رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بعدن، النائب انصاف مايو، ورئيس مكتب العلاقات الخارجية بالأمانة العامة للإصلاح الدكتور إبراهيم الشامي ونائب رئيس الدائرة الإعلامية الناطق الرسمي للإصلاح عدنان العديني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الجمعة، بزيارة معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية بمشاركة قيادات شركة "روسآتوم" القائمة على تنفيذ المحطة النووية بمدينة الضبعة وحضور الدكتور امجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية.

 بدأت الزيارة بجولة تفقدية للأجنحة والقاعات البحثية التى تشرح الصناعات الروسية فى شتى المجالات منذ بدايتها، وتوضح مراحل التطور المختلفة والتكنولوجيات الحديثة وكيفية الاعتماد على الموارد المتاحة فى بناء قطاعات صناعية ضخمة.

 وشملت الزيارة الصناعات المتعلقة بالطاقة النووية والاستخدامات السلمية للطاقة وتوليد الكهرباء، وكذلك مراحل التطوير والتحديث الخاصة بها، لاسيما فيما يتعلق بمعايير الأمان النووى والإدارة والتحكم والتشغيل وغيرها.

 كان الدكتور محمود عصمت قام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة فى اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، تخللها زيارة إلى مدينة سان بطرسبورج ، حيث محطة ليننجراد النووية المرجعية لمحطة الضبعة النووية والتى أمضى بها يوما كاملا داخل مفاعلاتها المختلفة وانظمة التحكم والتشغيل ، وادار نقاشا مفصلا مع الأطقم القائمة على المحطة وعدد من مسئولي الملف النووي الروسي للاستخدامات السلمية ، والتقى بالمتدربين المصريين من كوادر هيئة المحطات النووية.

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • وزير الكهرباء يشارك في معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • كيف أثرت حرب لبنان على جهود التهدئة في غزة؟
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • أمين «الإصلاح»: حل أزمة الدواء خلال أسابيع خطوة إيجابية تتطلب دعم المجتمع المدني