علوم وتكنولوجيا، الهند تنجح فى إطلاق مهمة بسعر مخفض للهبوط على القمر،أطلقت الهند صاروخًا يحمل مركبة فضائية غير مأهولة للهبوط على سطح القمر، في محاولتها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الهند تنجح فى إطلاق مهمة بسعر مخفض للهبوط على القمر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الهند تنجح فى إطلاق مهمة بسعر مخفض للهبوط على القمر

أطلقت الهند صاروخًا يحمل مركبة فضائية غير مأهولة للهبوط على سطح القمر، في محاولتها الثانية للقيام بذلك في الوقت الذي يسعى فيه برنامجها الفضائي المنخفض السعر إلى الوصول إلى آفاق جديدة.

 

وفقا لما ذكره موقع "Phys"، انطلق صاروخ LVM3-M4 الثقيل من سريهاريكوتا في ولاية أندرا براديش الجنوبية حاملاً المركبة الفضائية تشاندرايان -3.

وقالت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) على تويتر: "بدأت Chandrayaan-3 ... رحلتها إلى القمر. حالة المركبة الفضائية طبيعية".

 

تمتلك الدولة الأكثر برنامجًا جويًا منخفض الميزانية نسبيًا يقترب بسرعة من المعالم التي حددتها قوى الفضاء العالمية، وحاليا فقط روسيا والولايات المتحدة والصين هي التي حققت هبوطًا محكمًا على سطح القمر.

 

انتهت محاولة الهند الأخيرة للقيام بذلك بالفشل قبل أربع سنوات، عندما فقدت السيطرة الأرضية الاتصال بلحظات قبل الهبوط.

 

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في تغريدة: "يروي شاندرايان -3 فصلًا جديدًا في ملحمة الفضاء الهندية"، مضيفا "أنها ترتفع عالياً، ترفع أحلام وطموحات كل هندي."

 

إذا سارت بقية المهمة الحالية كما هو مخطط لها، فإن Chandrayaan-3 ستهبط بأمان بالقرب من القطب الجنوبي للقمر قليل الاستكشاف بين 23 و 24 أغسطس.

 

وتم تطوير Chandrayaan-3 بواسطة ISRO، ويشتمل على وحدة هبوط تسمى Vikram، والتي تعني "الشجاعة"، ومركبة تسمى Pragyan، وتعنى الحكمة.

 

تبلغ المهمة تكلفة 74.6 مليون دولار، أقل بكثير من نظيراتها في البلدان الأخرى، وشهادة على هندسة الفضاء المقتصدة في الهند.

 

ستستغرق المركبة الفضائية Chandrayaan-3 وقتًا أطول للوصول إلى القمر مقارنة ببعثات أبولو المأهولة في الستينيات والسبعينيات، والتي وصلت في غضون أيام.

 

كما أن الصاروخ الهندي المستخدم أقل قوة بكثير من صاروخ ساتورن 5 الأمريكي وبدلاً من ذلك سيدور المسبار حول الأرض خمس أو ست مرات بيضاويًا لاكتساب السرعة، قبل إرساله على مسار القمر لمدة شهر.

 

وإذا نجح الهبوط، فإن العربة الجوالة ستنطلق من فيكرام وتستكشف منطقة القمر القريبة، وتجمع الصور لإرسالها إلى الأرض لتحليلها.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”

الجديد برس:

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قبل قليل، عن “بيان هام للقوات المسلحة اليمنية سيتم إصداره خلال الساعات القادمة”.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار في مدينة “تل أبيب”، وسط فلسطين المحتلة، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات في أرجاء المدينة.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذه الصفارات انطلقت نتيجة إطلاق صاروخ من اليمن باتجاه “تل أبيب”، حيث تم تفعيل نظام الدفاع الجوي لمحاولة إسقاطه.

ووفقاً لإذاعة جيش الاحتلال، هرع أكثر من 2 مليون مستوطن إلى الملاجئ بعد وصول الصاروخ إلى وسط “إسرائيل”. كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى توقف حركة العمل في مطار “بن غوريون” إثر الهجوم الصاروخي.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير بسماع انفجارات ضخمة في “تل أبيب”، حيث لجأ المستوطنون إلى الملاجئ بعد دوي صافرات الإنذار.

مقالات مشابهة

  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • افتتاح منشأة تحاكي سطح القمر في مدينة كولونيا الألمانية
  • السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية
  • إصابة 17 إسرائيليا إثر إطلاق صاروخ من اليمن صوب تل أبيب
  • فيديو من حيفا.. هكذا سقطت صواريخ حزب الله داخل المدينة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ
  • ناسا تؤجل إطلاق مركبة الفضاء كرو دراجون
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تسعى لوقف إطلاق النار في غزة ومنع توسيع رقعة الصراع