اختتمت أمس السبت، فعاليات معرض "أنا عربية" في نسخته الرابعة المقامة بواجهة روشن ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، وسط مشاركة 275 مصممة من 18 دولة عربية، اللواتي عرضن أحدث ما توصلت إليه الموضة العالمية في الأزياء والمجوهرات والعطور والديكورات.

وتألقت الأجنحة العربية المشاركة في المعرض بأحدث التصاميم العالمية العصرية، فكانت بصمة المصممات السعوديات حاضرة من خلال لمساتهن على التصاميم والأزياء المقدمة بطريقة إبداعية وابتكارية وبجودة رفيعة المستوى من التطريز والحياكة اليدوية، ومنها الأزياء الشتوية التي كانت من أكثر الأنواع ذات التصميم المحلي، حيث استخدمن فرو الشانشيلا الذي أصبح علامة فارقة بالمعرض، إلى جانب العباءات الشتوية التي استحوذت على حيز كبير من التصاميم والمبيعات، ليشكل المعرض نقطة التقاء للموهوبات وخارطة للمبدعات بوصول أزيائهن للعالمية.

أخبار متعلقة النيابة العامة و"سايت" توقعان مذكرة تعاون في الأمن السيبرانيالمسجد النبوي يستقبل أكثر من 5 ملايين مصلٍّ وزائرٍ خلال أسبوع

إقبال على المشغولات اليدوية المصرية بمعرض أنا عربية - واس

الجناح الأردني

كما تميز الجناح الأردني المشارك في معرض "أنا عربية"، بأزياء مزجت في تصاميمها بين الحضارات والموضة العالمية بطريقة عصرية، إضافة إلى تصاميم يدوية كلاسيكية وتراثية.

معرض أنا عربية

الأزياء المغربية

عكس الجناح المغربي المشارك في المعرض، ثقافة الأزياء المغربية بكل أشكاله التي تنوعت بين التصاميم الصيفية والشتوية والخريفية، وقدمت المصممات أزياء كلاسيكية ممزوجة بالموضة في صناعة يدوية، وكان من أشهر تلك التصاميم القفطان المغربي، إضافة إلى تقديم الجناح منتجات طبيعية 100% من زيت الأرجان والورد.

وضم الجناح اللبناني في معرض "أنا عربية"، أكثر من 30 علامة تجارية من أشهر العلامات التجارية ومصممي الأزياء، حيث تنوعت الأزياء ما بين الفساتين والمجوهرات والإكسسوارات المنزلية، وقد شهد الجناح إقبالًا كبيرًا من الزوار، كون أشهر المصممين والمصممات العرب هم من لبنان، ولم يكتفِ الجناح بالمشاركة بالأزياء فقط، بل ضم أيضا تصاميم العباءات الخليجية التي لاقت رواجًا كبيرًا لدى الزائرات.

معرض أنا عربية يدمج الموضة بالأعمال الفنية والحرف اليدوية في جناح خاص - اليوم

قطع نادرة

تميزت أجنحة المعرض باحتوائها على مجموعة من القطع الفنية النادرة، إضافة إلى استحضار مستجدات الموضة وتاريخها القديم، لتشكل نقطة جذب للزوار، حيث يعد جزءا من فعاليات موسم الرياض كل عام.

وقد جمع معرض "أنا عربية" خلال فترة فعالياته التي انطلقت في 17 ديسمبر الجاري، عددا من الأزياء والتحف والمجوهرات المميزة بقيمة اعتبارية تعبر عن موروثات محلية وعربية، وترمز لعدد من المعالم المتعلقة بالمنطقة وبيئتها الغنية بعناصر الإبداع والجمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض موسم الرياض مجوهرات أنا عربیة

إقرأ أيضاً:

سعيد الطاير يكرّم رعاة معرض «ويتيكس 2024»

دبي: «الخليج»
احتفاءً بإسهاماتهم في تعزيز الاستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر وبالإنجازات التي حققتها الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، والدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، كرّم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس المعرض، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، رعاة ويتيكس 2024، وشركاءه، ونظمته الهيئة من 1 إلى 3 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي.
وتقدم الطاير، بأسمى آيات العرفان لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرعايته الكريمة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر. كما توجه بجزيل الشكر إلى سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، لدعمه الكبير وافتتاحه فعاليات القمة، ورعايته المعرض.
وتابع «نجتمع اليوم في دبي، لتحقيق هدفنا المشترك، ألا وهو حماية الكوكب الذي نعيش عليه بتعزيز التكامل بين قطاعات المياه، والطاقة، والتكنولوجيا، والاستدامة البيئية، في جميع جوانب التنمية. هذه الجهود ليست ضرورية لحاضرنا فحسب، بل إنها حاسمة لضمان مستقبل أكثر إشراقاً لنا وللأجيال المقبلة. وأنتهز هذه الفرصة لأتوجه بجزيل الشكر إلى كل واحد من الرعاة والشركاء والعارضين والمتحدثين والإعلاميين، فقد أسهمت جهودهم وتفانيهم ودعمهم الفاعل في نجاح المعرض والقمة. وسنواصل تعزيز شراكاتنا الاستراتيجية ودعم جهود الاستدامة العالمية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة وبناء مستقبل أكثر إشراقاً».
وأكد الرعاة والشركاء حرصهم على دعم مسيرة الاستدامة والعمل المناخي العالمي، وتقدموا بالشكر للهيئة.

مقالات مشابهة

  • دو” ترعى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 في دبي
  • الموصل العراقية تحتضن أول معرض دولي للكتاب منذ تحريرها من داعش
  • سعيد الطاير يكرّم رعاة معرض «ويتيكس 2024»
  • تراث وفنون مبهرة في جناح الإمارات بـ«معرض الفروسية» بالمغرب
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • معرض الرياض تقرأ بكل لغات العالم
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تدشن جناحها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • «تنمية المجتمع» تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»