أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، عن تنظيم مناظرات المناظير الخاصة بأمراض النساء والتوليد في مستشفى النساء التخصصي بمدينة مرسى مطروح، من خلال فريق طبي متخصص في المناظير لتقديم خدمات جديدة للمرضى، بعد افتتاح وحدة المناظير، منذ أيام بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

مناظرة حالات المناظير في مستشفى النساء في مطروح

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن مديرية الشؤون الصحية تجري حالياً تجهيز 6 كشوفات المناظير النسائية يوم الخميس المقبل 28 ديسمبر الجاري بمستشفى التوليد والصحة الإنجابية، وسيتم مناظرة الحالات التي تسبقها يوم 26 ديسمبر الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1ظهرا، ويشرف عليها الدكتور أحمد المراغي استشاري أمراض النساء والتوليد والمناظير.

جراحة المناظير في مطروح

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن الخدمة الطبية التي تقدم من خلال وحدة المناظير الجديدة في أمراض النساء من خلال فريق طبي متخصص، ويتم تحديد جراحة المناظير حسب كل حالة على حدة، ويجريها الفريق الطبي المتخصص في مستشفى النساء عقب تشخيص كل حالة وتحديدها من خلال تقرير طبي مفصل، ويتم إجراء جراحة المناظير، وهي من الجراحات المتقدمة في أمراض النساء التي جرى استحداثها مؤخراً في المستشفى عقب تدريب أطقم طبية عليها، من خلال استشاريين المناظير تحت إشراف وزارة الصحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح مرسى مطروح محافظة مطروح أمراض النساء عملية الولادة جراحة المناظير وزارة الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي

نظمت مديرية الصحة في بني سويف، بإشراف السيدة الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، ومتابعة الدكتورة دعاء احمد صلاح مدير ادارة المستشفيات ومسئول الكلى تدريبا بمستشفى الحميات للتطبيق العملي على ميكنة وحدات الغسيل الكلوي، بحضور مديري وحدات الغسيل الكلوي ومشرفات التمريض والإداريين بالوحدات المختلفة بالقطاع العام والخاص بالمحافظة.

 

أكدت وكيل وزارة الصحة على أهمية ميكنة منظومة الغسيل الكلوي تنفيذا لتوجيهات معالى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان للتيسير على المرضى فى الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية في ظل بيئة صحية آمنة، وضمان كفاءة الجلسة وحصول المريض على جلسه غسيل كلوي مطابقة لمواصفات وزارة الصحة، وذلك في إطار توجه الدولة لتطبيق التحول الرقمي تنفيذا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأشارت وكيل صحة بني سويف، إلى أن التدريب يستمر على مدار 4 أيام لضمان تدريب كافة العاملين بوحدات الغسيل بالمحافظة علي آلية الميكنة للوحدات المختلفة. طبقا لتوجيهات السيد الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحه 

 

وشهد التدريب حضور الدكتورة دينا صلاح مسئول الميكنة بإدارة الكلى بوزارة الصحة، والأستاذ محمد شحاتة عبد الحسيب إدارة الكلى بوزارة الصحة، والمهندس وائل موسي محمد، والمهندس اسلام عامر خلف المسئولين عن التطبيق.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء
  • دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • إجراء 6 مناظير مرارية وقولونية بكفاءة في مستشفى بلبيس
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية