نظمت كلية العلوم، بجامعة أسيوط ورشة عمل بعنوان: "إعداد الشرائح النباتية"، والتي تمتد ليومين 24، 25 من ديسمبر الجاري، بقاعة الدكتور محمد إبراهيم عبد القادر، بقسم النبات والميكروبيولوجي بالكلية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ وإشراف الدكتور عبد الحميد أبو سحلي عميد الكلية.

شهد افتتاح الورشة؛ الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أبو بكر الطيب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نعيمة محمد همام رئيسة القسم، والدكتور مؤمن مصطفى زارع منسق الورشة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالكلية، إلى جانب (15 ) من المتدربين من أعضاء هيئة تدريس القسم، والهيئة المعاونة لهم.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ على دعم إدارة الجامعة لأنشطة الكلية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى أبنائها، وتطوير العملية التعليمية، ونقل الخبرات لهم، وذلك في إطار رؤية الجامعة؛ لتطوير المستوى التعليمي، والأكاديمي للطلاب.

 وأعرب الدكتور محمود عبد العليم عن سعادته؛ بالمشاركة في افتتاح ورشة العمل للمنتسبين لقسم النبات والميكروبيولوجي، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الورش؛ من أجل مشاركة، ونقل الخبرات من جيل إلى جيل؛ لكي يتم العمل بشكل متكامل، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية، والبحث العلمي بالكلية، كما يؤدي لتحسين تصنيف الكلية، والجامعة على المستوى الدولي.

ومن جانبه، رحب الدكتور عبد الحميد أبوسحلي؛ بالمشاركين في الافتتاح، مشيدًا بقسم النبات، ونشاطه البارز، مشيرًا إلى أهمية موضوع الورشة، التي يتم فيها تدريب المشاركين؛ على عمل قطاعات طولية، وعرضية في عدة أنواع من النباتات، وصباغتها، وفحصها؛ للتعرف عليها تفصيليًا، داعيًا المتدربين إلى تحقيق الإفادة القصوى من الورشة، والمشاركة في مختلف ورش العمل، والبرامج التدريبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الدكتور احمد المنشاوي الميكروبيولوجي خدمة المجتمع وتنمية البيئة

إقرأ أيضاً:

مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال

سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/-بهدف تطوير واقع الشمول المالي ونشر الثقافة المالية، نظم مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل ورشة عمل لموظفي دوائر الدولة بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني، فضلا عن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب،

الورشة التي حضرها رئيس مجلس ادارة المصرف البرفسور د. صادق راشد الشمري والمدير المفوض للمصرف د. عبد الحافظ عبد اللطيف حاضر فيها د. وليد حميد رشيد، وانس عبد الحميد، وميساء محمد محسن.

وجاءت الورشة التي احتضنتها قاعة الندوات والمؤتمرات في مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل بناء على توجيهات البنك المركزي العراقي لأهمية المواضيع المذكورة وتثقيف وتوعية أكبر شريحة من المواطنين في ظل التوجهات الحكومية في دعم ثقافة الدفع الالكتروني والتوسع باستخدامها وايصال الخدمات المالية الى أكبر شريحة من المجتمع، فضلا عن التعريف بأهمية مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.

وتأتي هذه الدورة كجزء من المنافع الاجتماعية للشركات العاملة تجاه المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات اللازمة لهم، كما عرجت على المخاطر التي قد يتعرض لها حامل البطاقة الإلكترونية.

وتم توزيع كراسات تخص العمل المصرفي. وأخلاقيات العمل في المصارف الى جميع المشاركين.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن