شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الأنباء ترصد سوق السمك في شرق إقبال ضعيف مع غياب الميد والحرارة المرتفعة، محمد راتب nbsp;على الرغم من صدور قرار السماح بصيد الميد إلا أن الموسم حتى الآن شحيح للغاية ولم يشهد سوق السمك اليوم الجمعة خلال عملية رصد .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأنباء» ترصد سوق السمك في شرق: إقبال ضعيف مع غياب الميد والحرارة المرتفعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأنباء» ترصد سوق السمك في شرق: إقبال ضعيف مع غياب...
محمد راتب  على الرغم من صدور قرار السماح بصيد الميد إلا أن الموسم حتى الآن شحيح للغاية ولم يشهد سوق السمك اليوم الجمعة خلال عملية رصد لـ«الأنباء» توافر اي سلة ما جعل الإقبال على الحضور ضعيفا للغاية، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة الذي دفع الكثيرين إلى عدم الخروج من المنازل للتسوق. عدم توافر الميد رغم السماح بصيده بسبب قلة المصيد وتوافره بكميات كبيرة في منطقة جون الكويت المحرم على الصيادين الصيد فيها من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة، دفع الكثير من الصيادين إلى مطالبة الجهات المعنية بالسماح بالصيد في الجون لتوفير الميد بكميات كبيرة وتخفيض سعره، مشيرين إلى أنه لا رغبة لأحد في مخالفة القانون، واصفين الموسم بالأسوأ.سيناريو الميد وعدم السماح باستقدام عمالة الصيد جعل الصيادين يعيشون مخاوف من عدم إمكانية توفير الأسماك بالشكل المطلوب وخصوصا أن أعدادهم قليلة وسيكونون على موعد قريب في 16 الجاري مع فتح باب صيد الزبيدي وفي 1 أغسطس للربيان في المياه الاقتصادية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية

قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"٬ إن القنصل العام الإيراني في جدة، حسن زرنكار، وجه رسلة شكره للمملكة العربية السعودية على تعاونها وتقديم المساعدة للناخبين الإيرانيين المتواجدين بها خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 فيها.

 وأعرب حسن زرنكار في رسالته "عن شكره وتقديره للسلطات السعودية، بعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الجمعة، الموافق 28 حزيران/ يونيو الماضي، والتي شارك فيها الإيرانيون المقيمون بالمملكة العربية السعودية والحجاج المتواجدون بها"، طبقا للوكالة الرسمية.

وجاء في رسالة الشكر، أن "القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة يتقدم بالتقدير والشكر لسلطات المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة، على تقديم المساعدة والتعاون اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الجمعة 28 حزيران/ يونيو 2024".

 وقال القنصل حسن زرنكار في رسالته: "إنه ولحسن الحظ، فإن التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، يشير إلى تحسين العلاقات الثنائية وتوطيد العلاقات الوثيقة بين البلدين"، حسبما أفادت الوكالة الإيرانية.




ويأتي ذلك بعد ما صرح به وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، الأربعاء الماضي، من رفض السلطات السعودية السماح للحجاج الإيرانيين بالتصويت قائلا: بأن "السلطات السعودية لم تسمح للحجاج الإيرانيين حتى الآن، بالتصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية". بحسب وكالة مهر.

ونقلت الوكالة عن وحيدي، قوله: "لدينا ما يقارب 80 ألف مركز اقتراع للانتخابات الرئاسية في الداخل و344 مركز اقتراع في الخارج".

 وتابع: "لدينا مشكلة في السعودية؛ هناك عدد كبير من حجاجنا موجودون في هذا البلد، لكن المملكة العربية السعودية لم تقبل بعد بإجراء الانتخابات". 

أعقب تلك التصريحات مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ونظيره الإيراني المكلف علي باقري كني، يوم الجمعة الماضية، بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، في ظل ما شهدته تلك العلاقات من تقارب في الفترة الأخيرة. 


وتوجه الناخبون الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد الجمعة الماضية، خلفا للرئيس السابق إبراهيم رئيسي، الذي مات في حادث تحطم مروحية في أيار/ مايو الماضي.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني المحافظ والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا، ليتواجه المرشحان في الجولة الثانية والحاسمة من السباق والمقررة في 5 تموز/ يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • في الذكرى العاشرة لـالخلافة.. تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • السماح لخريجي معاهد التكوين المتواصل بالتسجيل في الماستر والدكتوراه
  • غداً.. تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"
  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»