CNN Arabic:
2024-07-11@12:15:54 GMT

السفير السوري لدى السعودية يقدم نسخة من أوراق اعتماده

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، أن السفير السوري المعين لدى المملكة العربية السعودية، قدم أوراق اعتماده بمقر الوزارة.

وقالت الوزارة في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "نيابة عن وزير الخارجية السعودي، تسلم وكيل الوزارة لشؤون المراسم، عبدالمجيد السماري نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية العربية السورية المعيّن لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان".

ونشرت الوزارة صورة للسفير السوري وهو يقدم نسخة من أوراق اعتماده للمسؤول السعودي، وأرفقتها بالمنشور.

وكانت السعودية وسوريا أعلنتا في 9 مايو/ أيار 2023، استئناف عمل بعثتيهما الدبلوماسيتين في البلدين، بعد أيام من عودة دمشق إلى مقعدها في جامعة الدول العربية.

وكان سوسان أدى في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري اليمين القانونية أمام الرئيس السوري، بشار الأسد سفيراً لبلاده لدى السعودية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".

السعوديةسورياالحكومة السعوديةالحكومة السوريةبشار الأسدنشر الأحد، 24 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية الحكومة السورية بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو

باستخدام أكثر من 18 ألف قطعة من قطع الليجو، شكل المواطن خالد سعيد العبدالله، مجسما لتاريخ الدولة السعودية وحكامها منذ نشأت إمارة الدرعية مرورا بالدولة السعودية الأولى ثم الثانية وأخيرا الثالثة، من خلال تصميم مجسم بارتفاع 212 سم وبعرض 153 سم، وهو يمثل غرس الماضي لحكام المملكة وسجلهم الزمني من تاريخ الولادة، مرورا بتاريخ تولي الحكم والوفاة.

وأوضح المهندس خالد العبدالله - الحاصل على ماجستير في هندسة الكمبيوتر من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والمتقاعد من شركة أرامكو السعودية – أن المجسّم التاريخي يحكي تاريخ حكّام المملكة العربية السعودية من تاريخ 1447م بإمارة الدرعية ومن ثم الدولة السعودية الأولى مرورا بالدولة السعودية الثانية إلى زماننا الحاضر.

وقال المهندس العبدالله " بعد تقاعدي بدأت أقرأ في التاريخ،  وفي عام 2019 راودتني فكرة أن أرسم تاريخ حكام المملكة منذ الإمام محمد بن سعود عن طريق رسم شبيه بخارطة شجرة العائلة، وأن أذكر أهم أحداث كل سنة مجاورة للحاكم، فجمعت المعلومات من بعض الكتب الموثقة ودونت ما سمحت له المساحة، وأكملت العمل. بعد ذلك بدأت بالبحث عن شركة تقوم بطباعة المجسم باستخدام الطابعة ذو ثلاثة أبعاد بالحجم الكبير لكني لم أجد، فقررت أن أستخدم قطع  الليجو، فبدأت بعمل المجسمات لجميع حكام الدولة السعودية منذ تأسيسها، وفي عام 2020 وخلال جائحة كورونا بدأت بعمل وتصميم لوحات بنفس الفكرة للأنبياء والرسل، وكذلك لنسب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ومجسمات الأمويين والعباسيين، وقمت بعمل عدة لوحات في مجال الفن. ثم راودتني فكرة عمل لوحة تاريخية لجميع أمراء مناطق المملكة منذ قيام المملكة العربية السعودية، وأنهيتها بنجاح. ثم حكام دول الخليج العربي وأتممت ذلك العمل"

كما تضمن اهتمامه بحياة الشعوب والأشخاص والأمم، حيث صمم عدد من المجسمات التاريخية باستخدام أكثر من 100 ألف قطعة ليجو ليشكل مجسما للأنبياء والرسل بدأها من النبي آدم عليه السلام ونهاية بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام، مصاحبا له عدد من المجسمات يذكر فيه سجل الأنبياء والرسل الزمني المذكور بالقرآن. كما تم وضع السجل للأنبياء والرسل باللغتين العربية والإنجليزية. ويتبع ذلك مجسمات أخرى تاريخية باللغة العربية للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، والحكام الأمويون ثم العباسيون ثم العثمانيون، وأخيرا المملكة المتحدة باللغة الإنجليزية، خلال فترة استمرت لأكثر خلال أكثر من 24 شهرا.

واختتم المهندس خالد حديثه بأنه استلهم فكرته من العبارة الشهيرة "أن الحاضر غرس الماضي، والمستقبل جني الحاضر، والتاريخ سجل الزمن، لحياة الشعوب والأشخاص والأمم."

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى وزير العلاقات الخارجية بالكاميرون
  • الشامسي يقدم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً في الكاميرون
  • الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي يقدم اعتماده لدى الرباط
  • السفير السوري: وصول أولى الرحلات الجوية المنتظمة من دمشق إلى الرياض  
  • خبر سار للسعوديين والسوريين.. تعليق لسفير سوريا بالرياض وسط تفاعل على وصول أول رحلة للطيران السوري بعد انقطاع
  • المملكة العربية السعودية تُكرم 15 طبيباً من أصحاب الكفاءات النادرة بمنحهم الجنسية السعودية
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو