موقع 24:
2024-10-05@18:17:34 GMT

معمرة أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ 105 في دار رعاية

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

معمرة أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ 105 في دار رعاية

احتفلت امرأة من ولاية أوهايو الأمريكية بعيد ميلادها الـ 105 في دار الرعاية الخاصة بها محاطة بأحبائها، وهي تشاهد كرة القدم وتحتسي المشروبات، وتتسكع مع رجال الإطفاء.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ 105، ارتدت فلورنس فلو ملابس كاملة من الترتر، ووشاح عيد ميلاد أحمر لامع، وتاج مزين بجواهر حمراء، وأظافر وردية ساخنة.

وعاشت المعمرة المئوية المفعمة بالحيوية وباءين وحربين عالميتين، والهبوط على سطح القمر، وغير ذلك الكثير من الأحداث.

وولدت فلو في 16 ديسمبر (كانون الأول) 1918 في سينسيناتي، وهي الأصغر بين 9 أشقاء. وهاجر والدها هنري ألبرتس من ألمانيا، واستقر في حي فوق نهر الراين في سينسيناتي حيث نشأت.

وتحافظ فلو على نشاطها من خلال التمارين اليومية، والعزف على الأرغن، والذهاب للمشي، والرقص، والاستمتاع بـ "ساعة سعيدة" يومياً مع الأصدقاء في منزل التقاعد الخاص بها.

وعملت فلو لسنوات في شركة Union Central Life Insurance Company قبل أن تتفرغ للعناية بأسرتها. وفي عام 1940 تزوجت من زوجها الراحل جو هاكمان. وبقي الزوجان متزوجين لمدة 71 عاماً قبل وفاة جو في عام 2011، عن عمر ناهز 96 عاماً. وكان للزوجين ابنان، جوان وريك، ولديهما أربعة أحفاد وأربعة أبناء أحفاد واثنين من أحفاد الأحفاد.

وعاشت والدة فلو حتى سن 104 أعوام، وعاشت أختها الوحيدة 101 أعوام. وقالت فلو: "عاشت والدتي 104 أعوام، لذا أعتقد أنني ورثت العمر المديد منها لأن والدي وجميع الرجال في العائلة ماتوا صغاراً". وضحكت قائلة: "لا أعرف ماذا نفعل بالرجال، لكنهم لا يعيشون مثل النساء".

وقام ريك، نجل فلو، وزوجته نيكي، برعاية هذا الحدث وحرصا على دعوة الجميع للحضور. وقالت فلو لوسائل الإعلام المحلية إنها تخطط للذهاب لتناول العشاء مع عائلتها وبعض المقيمين الودودين في دار رعاية المسنين التي تعيش فيها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

في يوم ميلادها.. منى جبر تعلن اعتزال الفن (فيديو)

تحتفل الفنانة منى جبر، بطلة فيلم الحفيد، اليوم الخميس 3 أكتوبر، بيوم ميلادها الـ 85، حيث قدمت خلال عمرها مسيرة فنية بها العديد من الأعمال التي تجمع ما بين السينما والدراما والمسرح.

منى جبر تعلن اعتزالها

وبعد غياب استمر لسنوات طويلة عن الشاشة المصرية، أعلنت منى جبر، اعتزالها الفن في مداخلة هاتفية لـ برنامج القاهرة اليوم، قائلة: «قررت اعتزال الفن»، مشيرة إلى أنها قدمت العديد من الأعمل ولن تستطيع تقديم أكثر من ذلك، مردفة: «مش هرجع حتى لو هاخد الأوسكار، ولا مال الدنيا يرجعني».

منى جبر

وأضافت: «موحشنيش الفن ولا الكاميرا ولا التمثيل، والجمهور أكيد هيقدر إنني إنسان له حياته الخاصة والطبيعية وقاعد في بيته مع ولاده»، مشيرة إلى أنها خلال غيابها عن الأضواء تمكنت من الاستمتاع بحياتها مع أسرتها وأولادها.

منى جبر وفيلم الحفيد

ويشار إلى، أن منى جبر لفتت الأنظار إليها بمشاركتها في فيلم الحفيد الذي عرض في عام 1947، بطولة عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار ونور الشريف وميرفت أمين ومحمود عبد العزيز ومنى جبر.

اقرأ أيضاً«اللهم اجعلني ممن جبرت قلبه وآتيته سُؤله».. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن

أبطال مسلسل مسار إجباري في ضيافة «برنامج معكم» منى الشاذلي «صور»

لعب عيال.. كريم عبد العزيز يعود للتعاون مع منى زكي بعد 14 عاما

مقالات مشابهة

  • لاعب يكسر صيامه 10 أعوام في «البوندسليجا»!
  • بصورة رومانسية.. درة تحتفل بعيد ميلاد زوجها
  • بعيد ميلادها الـ49.. زيجات في حياة كيت وينسلت بطلة «تيتانيك»
  • كيت وينسلت ترفض الاحتفال بعيد ميلادها.. السر في رقم 50
  • تخفيض عقوبة بوغبا من 4 أعوام إلى 18 شهرا
  • بعد تعليقها 13 عاما.. ولاية أمريكية تُعيد تنفيذ أحكام الإعدام بهذه الطريقة
  • من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا
  • "مسيرة روحية مع تريزا".. الرهبنة الكرملية بمصر تحتفل بعيد القديسة تريزا
  • العائلة الفرنسسكانية في عمان تحتفل بعيد القديس فرنسيس
  • في يوم ميلادها.. منى جبر تعلن اعتزال الفن (فيديو)