يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024.

تعليمات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكتروني بوكليت أو تقليدي.. آلية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

واعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024 حيث تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية يوم 17 يناير حتى 24 يناير 2024.

وقال أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان، الأحد، إنه سيتم امتحان مواد المستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق  2 و3 يناير، كما سيتم امتحان المواد خارج المجموع في موعد يُحدد وفق ظروف كل إدارة تعليمية.

أكد مدير مديرية التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، بالنظام العادي وليس بنظام البوكليت، مشيرًا الى أن هدفنا الأساسي في الامتحانات لهذا العام هو ضبط الامتحانات ومنع الغش في جميع الإدارات.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرةيوم الأربعاء 17 يناير 2024 امتحان مادتي اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الدينية ساعتان ونصف.يوم الخميس 18 يناير 2024: امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتان والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لمدة ساعة ونصف.يوم الأحد 21 يناير 2024: امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية لمدة ساعتين لكل مادة.يوم الإثنين 22 يناير 2024: امتحان العلوم لمدة ساعتين.يوم الثلاثاء 23 يناير 2024: امتحان مادة الهندسة لمدة ساعتين.يوم الأربعاء 24 يناير 2024: امتحان مادة اللغة الأجنبية لمدة ساعتين.

 

تعليمات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وترك الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، اختيار شكل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في يد المحافظين.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المحافظين سيحددون شكل عقد امتحانات الشهادة الإعدادية سواء بالنظام العادي المتعارف عليه، أم بنظام البوكليت وفقًا لاقتراح الوزارة لتقليل عمليات الغش الإلكتروني.

ونبه وزير التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية باتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة في امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

وأكد وزير التربية والتعليم مراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها ومراعاة السرية والدقة والأمانة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومواجهة أي أعمال غش.

وشدد وزير التربية والتعليم على منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية داخل اللجان الامتحانية، منبهًا بزيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الشهادة الاعدادية القاهرة امتحانات الشهادة الإعدادية جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظ القاهرة امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 وزیر التربیة والتعلیم جدول امتحانات لمدة ساعتین ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024. 

الثانوية العامة 2024| مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء قبل الطباعة بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب. 

وحذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من كتابة البيانات نيابة عن الطالب وإنما يراجعها للتأكد من صحتها فحسب.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. إصابة طالبة أخرى بهبوط أثناء امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة "عمليات المنيا" تتابع سير امتحان اللغة الإنجليزية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات