شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مصر بدء الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية، بدأت في مدينة الغردقة المصرية اليوم الجمعة، فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. بدء الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. بدء الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف...

بدأت في مدينة الغردقة المصرية اليوم الجمعة، فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية، واتحاد بنوك مصر، وبمشاركة أكثر من 260 قيادة مصرفية ومالية ورقابية عربية ودولية.

وشدد الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وسام فتوح، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى، على الأهمية التي يوليها الاتحاد لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، نظراً لخطورتها الكبيرة على المصارف والاقتصاد في أنحاء العالم.

#صحيفة_اليوم | #الاقتصاد_اليوم#البنوك_الرقمية تقلص فوائد القروض وتعزز تنافسية الخدمات #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم //t.co/JUnsH4IM1p pic.twitter.com/kEEfqc8pDO

— صحيفة اليوم (@alyaum) February 17, 2022 مكافحة تمويل الإرهاب

وأشار "فتوح"، إلى أن المصارف والمؤسسات المالية تعد خط الدفاع الأول لمكافحة هذه الجرائم، شريطة امتلاكها الموارد والخبرة والمعرفة الكافية والآليات والقنوات لمكافحة عمليات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب.

وأوضح أن الملتقى يمثل منصة سنوية مهمة لمناقشة المخاطر التي تواجهها المجتمعات جراء ارتكاب الجرائم المالية وأثرها على استقرار الأنظمة المالية، واستعراض أفضل السبل لزيادة فعالية مكافحتها، أخذاً في الاعتبار التطورات المستمرة المتعلقة بتلك الجرائم، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تعترض مدراء الالتزام في المصارف العربية وأفضل السبل لمواجهتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحیفة الیوم

إقرأ أيضاً:

بدءا من هذا الموعد.. المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً

الاقتصاد نيوز - بغداد

قرر البنك المركزي العراقي، منح الدولار للمسافرين في المطارات حصرًا ابتداءً من 14 تموز الجاري.

ووفقاً لوثيقة صادرة عن البنك و تلقتها "الاقتصاد نيوز" وجهت مصارف الرافدين والرشيد والعراقي للتجارة وشركات الصرافة العاملة في المطارات حالياً وشركات الصرافة فئة A و B فإنه وبغية ضمان استلام المسافرين للدولار النقدي وتجنيب شركات الصرافة تمرير معاملات غير سليمة فإنه تقرر تحديد يوم 14/7/2024 على أنه التاريخ النهائي للمباشرة بالآلية المذكورة، ويحق للمصارف المذكورة وشركات الصرافة العاملة في المطار عمولة مقطوعة بمبلغ قدره (15,000) دينار من الزبون عن كل عملية وتقوم شركات الصرافة خارج المطار باستحصالها لصالح الشركات والمصارف العاملة في المطار وفقاً لآلية تحدد بين الطرفين المصارف والشركات العاملة في المطار وشركات الصرافة خارج المطار. 

وأضافت أنه يحق للمصارف المذكورة أعلاه تحميل شركات الصرافة بما لا يزيد عن 2 دينار عن كل دولار واحد عن مبالغ النافذة المستلمة نيابة عن شركات الصرافة، وقيام مصرفي الرشيد والرافدين بفتح منافذ لهما في المطارات (بغداد، البصرة، النجف) وقيام المصرف العراقي للتجارة بفتح منافذ له في المطارات (بغداد النجف، البصرة، سليمانية، أربيل)". 

وأكدت الوثيقة، أنه ينبغي على شركات الصرافة تحويل تعاملها إلى أحد المصارف المذكورة أعلاه في موعد أقصاه 11/7/2024، واستمرار عمل شركات الصرافة العاملة حالياً في المطار الريان، الفنجان، سما بغداد، القند) إضافة الى المصارف المذكورة أعلاه مع إمكانية تعاقد شركات الصرافة الأخرى معها.

 

مقالات مشابهة

  • أمرٌ إيجابي داخل المصارف.. ما هو؟
  • تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!
  • بدءا من هذا الموعد.. المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطارات حصراً
  • مواطنون عراقيون يستغربون من رفض المصارف الحكومية بيع الدولار للمعتمرين
  • بدء التطبيق اليوم.. ما عقوبات عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال العامة؟
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • تأجيل توزيع رواتب المتقاعدين إلى يوم غد بسبب عطلة المصارف
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا