قال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز مستمرة طوال شهر يناير المقبل، للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع.

وأضاف محافظ الإسماعيلية في بيان رسمي أن الحملات ‏‎تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات وزير التنمية المحلية بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

 

 وقال بشارة أن حملة مكبرة لمباحث التموين نفذت عدة حملات تموينية، اليوم الأحد، حملة أسفرت، عن ضبط أحد المخابز لتجميعه نصف طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، بمركز ومدينة فايد، فيما تم ضبط مخبزين لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم بدون وجه حق تقدر بـ 750 كيلو دقيق.

ضبط 100 كيلو سكر 

وقال محافظ الإسماعيلية انه تم ضبط 100 كيلو سكر، و35 كيلو أرز ناقصي الوزن، و145 كيلو مكرونة محظور تداولها خارج منظومة التموين بأحد محلات السوبر ماركت، بجانب ضبط 10 كيلو سمك مجمد غير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما أسفرت حملة الرقابة على المحال التجارية عن تحرير 13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، و4محاضر للبيع بأزيد من السعر، و27 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، وسلع منتهية الصلاحية وغش تجاري، ومحضر عدم الإعلان عن المخازن، ومحضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملات تموينية محافظ الإسماعيلية ضبط سكر مدعم

إقرأ أيضاً:

ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز إبشواي وقد تمكنت الحملة من ضبط عدد 23 شيكارة دقيق بلدي مدعم خاص بالمخابز بإجمالي (1150كيلو) كما حررت الحملة عدد 38 محضر متنوع المخالفات عبارة عن: تحرير 5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية و 3 محاضر انتاج خبز ناقص الوزن و 5 محاضر عدم اعطاء بون للمواطنين و 4 تقارير عدم وجود قائمه بالمواعيد بالمخبز، و 6 محاضر عدم نظافه أدوات العجين و 3 محضر بيع سجائر ازيد من السعر الرسمي، 3 محضر عدم وجود شهادة صحيه اسواق حره و 5 محاضر عدم اعلان أسعار حره بالاشتراك مع الطب البيطري و 4 محاضر ذبح خارج المجزر الحكومي بإجمالي 9 كيلو، وتم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • حملات تموينية على الأسواق.. ضبط سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوم
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط طني سماد زراعي قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم
  • حملات تموينية علي أسواق ومحلات بلطيم
  • ضبط 400 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم