الثورة نت|

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة اليوم، ورشة ثقافية لكوادر التعليم الفني والمهني وعمداء ومدراء المعاهد وكليات المجتمع بأمانة العاصمة تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني تحت شعار ” لستم وحدكم”.

هدفت الورشة إلى تفعيل الأنشطة والفعاليات في مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة لنصرة الأقصى الشريف، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والأراضي المحتلة لمواجهة الإجرام والصلف الصهيوني والأمريكي.

وفي الافتتاح، أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام-عضو اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى حسن الصعدي، أهمية استمرار التعبئة العامة ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والاستعداد لمواجهة طغاة ومستكبري العالم بكل الوسائل.. مشيدا بتفاعل وحضور كوادر التعليم الفني بأمانة العاصمة ليعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الأمة الإسلامية تمر بمرحلة من الوهن والضعف بسبب مواقف حكامها وأنظمتها المتخاذلة والمتواطئة مع أعداء الإسلام والمسلمين.. مشيراً الى أن ما يتعرض له سكان قطاع غزة من مجازر مروعة وحرب إبادة بحق الأطفال والنساء والشيوخ دون أن تحرك الأنظمة العربية والإسلامية ساكناً، وهذا دليلا على ذلك الضعف والوهن الذي أصابتها.

وقال الصعدي ” إن الشعوب العربية مغلوبة على أمرها، وتنظر لليمن بنظرة العزة والكرامة والحرية تجاه موقفها قيادة وحكومة وشعباً مع مظلومية الشعب الفلسطيني ونصرتهم لفلسطين، وهذا ليس بغريب على شعب الأنصار والنُصرة والمدد”.

ولفت إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني بعد مشاركة اليمن في عملية طوفان الأقصى ومنع السفن الإسرائيلية، يحسبان له ألف حساب.. مبيناً أن سقف اليمن في هذه المواقف والتحديات عالٍ ولا يقبل بغير إيقاف الحرب الإجرامية على قطاع غزة وفلسطين وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وحث قيادات وكوادر المعاهد والكليات الفنية والتقنية على تكثيف الجهود في نشر روح القيم والمبادئ الفاضلة والإيمانية النابعة والمستمدة من القرآن الكريم ومنهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيدها في الواقع العملي ومواقف نصرة المظلومين والمستضعفين.

من جهته، أشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة تصريف الأعمال غازي أحمد، إلى أهمية تفعيل الأنشطة وتسهيل عمل لجان النزول الميداني للمعاهد والكليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة والندوات والمعارض والوقفات وحملات المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية، لنصرة فلسطين.

وأكد الاستمرار في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني لما يتعرض له المدنيين في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية يرتكبها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وغربياً في ظل تواطؤ المجتمع الدولي.

وأشاد غازي، بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وعمليات القوة الصاروخية والطيران المسيرة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكداً أن وقوف أبناء الشعب اليمني مع أشقائهم في غزة وفلسطين المحتلة أشعل في نفوس الشعوب حب الجهاد ونصرة الشعب الفلسطيني بكل ما يستطيعون عليه.

وفي الورشة بحضور نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف وعدد من وكلاء الوزارة والأمانة، أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أن مواقف الشعب اليمني ونصرته ودعمه للشعب الفلسطيني ليس بالأمر المستغرب، لأن الله تعالى سماهم بالأنصار منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام في كتابه الكريم، وخص به اليمنيين دون غيرهم.

ولفت إلى أن ما قام به اليمنيين من تضامن ونصرة أشقائهم الفلسطينيين مدنياً وعسكرياً وشعبيا، سبباً لعودة الصحوة الإسلامية للشعوب.. داعيا الجميع للانخراط في الدورات التعبوية والعسكرية في إطار المرحلة الأولى من التعبئة العامة التي تخرج منها عشرات الآلاف.

وأكد المداني، أن الهجمة المسعورة التي يشنها الكيان الصهيوني ضد أبناء غزة وفلسطين المحتلة لن يوقفها إلا القوة، وإلا فإن العدو سيمعن في ارتكاب المزيد من الجرائم البشعة التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ.. مبيناً أن اليهود يشكلون خطورة كبيرة على الأمة ويجب حمل الوعي والبصيرة لمواجهتهم.

وأشار إلى أن هذه الورشة تأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لمساندة الشعب الفلسطيني والتعبئة وتنفيذ الأنشطة.. حاثا كوادر مكتب التعليم الفني والمعاهد والكليات بالأمانة على أن يبنوا في نفوس طلابهم عظمة القرآن الكريم والجهاد في سبيل الله وعزة وَحرية الإسلام.

بدوره أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة عبد الله شرف، أن هذه الورشة ستكون منطلقاً لإقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة في المعاهد الفنية والتقنية وكليات المجتمع، نصرة لأبناء فلسطين والأقصى الشريف بالتعاون مع مكتب الإرشاد بالأمانة.. مبيناً ان إقامة الفعاليات والأنشطة تأتي ضمن خطة يتم تنفيذها خلال جمادى الأخرة الحالي.

وأكد أن لجان النزول الميدانية ستباشر مهامها في المعاهد الكليات بالتنسيق مع الجهات المعنية ومكتب الإرشاد في الأمانة وقيادات وكوادر ونخب التعليم الفني والتدريب المهني ومدراء مكاتب التربية والإرشاد في المديريات.

وأشاد شرف، بموقف قائد الثورة الذي أعاد للأمة وعيها، ومواقف الشعب اليمني الذي يسطر كل ملاحم البطولة ليعلم العالم كيفية الانتماء لفلسطين والدفاع عن الأقصى الشريف ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لمواجهة العدو الصهيوني والأمريكي حتى تحقيق النصر.

تخلل الافتتاح بحضور قيادات وكوادر قطاع التعليم الفني والمهني والمعاهد، عرض فيديو خاص بنصرة الأقصى الشريف ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى التعلیم الفنی والتدریب المهنی الشعب الفلسطینی الأقصى الشریف إلى أن

إقرأ أيضاً:

فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية

الثورة نت../

نظم مكتبا الإرشاد في مديريتي السبعين وشعوب بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليتين ثقافيتين بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام – تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وتطرق وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، ومدير مكتب الإرشاد في الأمانة، الدكتور قيس الطل، إلى جوانب من الخطبة التاريخية للنبي الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم – التي أشار فيها أمام آلاف من المسلمين في “غدير خُم” إلى ولاية الإمام علي، ومقولته الشهيرة “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأشارا إلى المواقف التي حدثت بعد “غدير خُم”، وحاجة الأمة إلى العودة الصادقة لمنهج الولاء للرسول محمد – صلوات الله عليه وآله – واتباع آل بيته.. مؤكدين أن تغيير حال الأمة، وتحقيق قوتها وكرامتها مرهون باتباع هدي ونهج النبي الأعظم.

وأوضحا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، كمحطة تربوية لترسيخ ثقافة الولاية في نفوس الأجيال، وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الطغيان، والسير على منهج التولي الصادق لله ورسوله للنهوض بواقع الأمة، وتحقيق الرفعة والنصر.

ونوّه الخولاني والطل بثبات وصلابة موقف اليمن الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني المظلوم، وإسناد مقاومته الباسلة في غزة وفلسطين المحتلة حتى دحر العدو الصهيوني الغاصب.

حضر الفعاليتن قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين.

فيما نظم مكتب الإرشاد في مديرية معين فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن، العلامة خالد موسى، دلالات الذكرى كمحطة تربوية وحدث تاريخي يستلهم الجميع منها الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي -رضي الله عنه.

وأشار إلى أن التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم – والإمام علي – كرّم الله وجهه – يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر، والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.

ولفت العلامة موسى إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم – أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية، وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي – عليه السلام – لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

وحث على التحلي بأخلاق وشجاعة وصفات الإمام علي، والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات، وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال، وتجسيد معانيها في مناهضة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا واسرائيل”.

حضر الفعالية وكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبدالملك الرضي، وقيادات وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مسيرات حاشدة في 22 ساحة بصعدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • تواصل العمل في اكبر «مجسم للقدس» في صنعاء .. اين يقع!?
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني