أنقرة (زمان التركية) – زعمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس الروسي فلاديمير، أبلغ الوسطاء استعداده لوقف لإطلاق النار في اوكرانيا رغم إظهار عزمه على مواصلة تحقيق أهدافه.

وأفادت الصحيفة في تقريرها أن بوتين أرسل عبر الوسطاء رسائل بشأن انفتاحه على وقف إطلاق النار الذي بدوره سينهي المواجهات على الجبهة.

واستندت الصحيفة في ادعاءاتها على مسؤولين روس مقربين من الكرملين بجانب مسؤولين دوليين وأمريكان تلقوا الرسائل الواردة عبر سفراء الرئيس الروسي.

وفي حديثهم مع الصحيفة ذكر المسؤولون الأمريكان أن روسيا بادرت بجس النبض بشأن وقف لإطلاق النار في خريف عام 2022، وأن بوتين آنذاك كان راضيا عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا وأبلغ واشنطن بهذا.

وزعمت الصحيفة أن إدارة الكرملين ترغب في إنهاء الحرب وإعلان انتصارها في أوكرانيا رغم خلقها انطباعا عاما باستمرار الحرب.

وفي تصريحاته للصحيفة أوضح مسؤول دولي اجتمع بالمسؤولين الروس في الخريف الماضي أن المسؤولين الروس أبدوا خلال اللقاءات استعدادهم لبحث وقف إطلاق النار ورغبتهم في البقاء بالجبهات التي سيطروا عليها بساحة الحرب.

وأشارت الصحيفة إلى عدم اتضاح ما إن كانت الإدارة الأوكرانية، التي توعدت باسترداد كل أراضيها المحتلة، ستقبل باتفاق كهذا أم لا.

وصرح مسؤولون روس سابقون في حديثهم مع الصحيفة أن بوتين قد يغيير موقفه بشأن وقف إطلاق النار، في حال ما إن عاودت القوات الروسية إحراز تقدم على الساحة.

وأكد مسؤول روسي بارز سابق أن روسيا ترغب في الاحتفاظ بالمواقع الحالية ولن ترضى أبدا بالانسحاب شبر واحد منها.

من جانبه أفاد المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، في رسالة صوتية بعثها للصحيفة أن الأطروحات التي تقدمها صحيفة نيويورك تايمز ليست صحيحة، مشيرا إلى الكلمة التي ألقاها بوتين خلال الأيام الماضية بشأن عدم تغيير أهداف روسيا من الحرب.

وأضاف بيسكوف أن بوتين مستعد للتفاوض الفعلي وسبق وأن أعلن هذا، وأن روسيا ستواصل الاستعداد لتحقيق أهدافها.

من جانبهم أكد المسؤولون الأمريكان في حديثهم مع الصحيفة أن موقف بوتين تغيير مؤخرا ولم يعد يطالب بتغيير حكومة زيلينسكي، مشيرين إلى سعيه لضمان سيطرة روسيا على نحو 20 في المئة من الأراضي الأوكرانية عبر اتفاق وقف إطلاق نار.

Tags: 1-روسياأوكرانياالحرب الروسية الأوكرانيةديميتري بيسكوفصحيفة نيويورك تايمزفلاديمير بوتينفلاديمير زيلينسكي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: 1 روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية صحيفة نيويورك تايمز فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي وقف إطلاق النار أن بوتین

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة