من المقرر أن يقوم وزير الجيوش الفرنسى سيباستيان ليكورنو بزيارة على متن حاملة الطائرات الهليكوبتر الفرنسية (ديكسمود) والتى رست عند ميناء العريش، فى 31 ديسمبر الجارى، لتقييم الأضرار التى سببتها الحرب بين إسرائيل وحماس على السكان المدنيين.

وعند وصولها إلى ميناء العريش بمصر، فى 27 نوفمبر الماضي، استقبلت حاملة طائرات الهليكوبتر الفرنسية ومنذ اليوم التالى مدنيين مصابين من قطاع غزة.

+


وقالت وزارة الدفاع الفرنسية ان فرنسا هى القوة الغربية الأولى التى تقدم خدمات للرعاية الصحية بالقرب من قطاع غزة، مشيرة إلى أن ديكسمويد يعمل على متنها ايضا اطباء من بلجيكا والدنمارك، كما أن معظم المدنيين الذين تم علاجهم يعانون من أمراض خطيرة.


وتتضمن حاملة الطائرات التى تعمل كمستشفى غرفتى عمليات و40 سريرا وأكثر من 80 من مقدمى الرعاية وأجهزة المسح الضوئى والتحليل، حسبما أشار سيباستيان ليكورنو عندما وصلت "ديكسمود" إلى مصر.


ويقوم الجيش الإسرائيلى بقصف مكثف وتنفيذ عمليات برية فى قطاع غزة ردا على الهجوم الذى نفذته حماس فى 7 أكتوبر فى إسرائيل.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجاره عدة لقاءات وشركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصري.

تضمنت هذه اللقاءات مجموعة لوريال العاملة في قطاع الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، ومجموعة Sanofi العاملة في قطاع الصناعات الطبية، ومجموعة لوسافر، ومجموعة روتشيلد، ومجموعة Eurazeo.

شهدت تلك الاجتماعات استعراض الخطط التوسعية لتلك الشركات في السوق المصري فضلاً عن استعراض أبرز الحوافز المطلوب توفيرها لتحقيق تلك الاستثمارات.

 استعرض لقاء الوزير مع مجموعة  . sanofi أنشطتها في مصر، والتي تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع الصناعات الطبية في مصر، حيث تقوم من خلال مصنعها في مصر بزيادة الاعتماد على السوق المحلي لتوفير المستلزمات اللازمة لإنتاج نحو ٧٧٪ من إجمالي منتجات
المجموعة المباعة بالسوق المصري،، كما تقوم المجموعة بدراسة توسعة أنشطتها الحالية في مجال تصنيع اللقاحات في مصر.

كما استعرض لقاء «الخطيب» مع مجموعة L’Oréal أنشطتها في السوق المصري حيث تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر، وتقوم المجموعة بتصدير نحو ٨٥٪ من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع نمو متوقع ١٠٪ سنويا كحد أدنى.

وتناول لقاء الوزير مع شركة لو سافر استثماراتها في مصر وتمتلك الشركة خطط توسعية بالسوق المصري لمضاعفة استثماراتها الحالية بالسوق المصري لتصل إلى نحو ١٠٠ مليون دولار.

وبحث لقاء الوزير مع مجموعة روتشيلد فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري لا سيما وأن مجموعة روتشيلد تعد إحدى أكبر المجموعات المالية المستقلة في العالم، ويعمل بها ٤٢٠٠ شخص في ٤٩ دولة. كما تدير المجموعة محفظة استثمارية تبلغ قيمتها نحو ١٠٨ مليارات يورو، هذا وقد قدرت إجمالي عوائد المجوعة بنحو ٢.٥ مليار يورو.

كما تناول لقاء «الخطيب» مع مجموعة Eurazeo 
الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر حيث تعمل المجموعة في مجال البنية التحتية، وتعزيز عمليات تحول الطاقة كما تمتلك المجموعة خططاً لتعزيز ضخ استثمارات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وإدارة الأصول، وتسعى المجموعة إلى بحث إمكانية التواجد في السوق المصري والتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة بقطاعات البنية التحتية واللوجستيات وإدارة الأصول.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة «Eurazeo » الفرنسية الفرص المتاحة في مصر
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 10 شهداء للمستشفيات في المحافظة الوسطى بغزة
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)