أمر الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس عبد الرحمن رحماني، بضرورة رفع العراقيل المتواجدة على العقارات المخصصة لـسكنات lpa لإتمام المشاريع.

وأجرى الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس عبد الرحمن رحماني، زيارة تفقدية لبلديات المقاطعة. حيث وببلديتي جسر قسنطينة و بئر خادم، تفقد الوالي المنتدب مواقع lpa وكذا الورشات الخاصة بالمشاريع المنطلقة.

أين تم إسداء التعليمات للمقاولة الإنجاز على الحرص على تسليم المشروع في الآجال التعاقدية. وكذا رفع العراقيل المتواجدة على العقارات المخصصة لسكنات lpa والتي حالت دون إنطلاق المشاريع.

وبالمدرسة الإبتدائية زايدي عبد الرحمن لبلدية بئر خادم، أسدى الوالي المنتدب تعليمات للمقاولة على الشروع في عملية هدم الأقسام من مادة الأميونت. وإعادة بنائها وفق المعايير و الحرص على تسليم المؤسسة خلال الدخول المدرسي المقبل.

أما ببلدية حيدرة، فقد تم الوقوف على مدى تقدم أشغال إعادة تهيئة الحظيرة وتسليمها في أقصى الآجال.

كما خصصت الزيارة لبلدية بئر مراد رايس إلى المدارس الإبتدائية المعنية بأشغال التهيئة وهي مدرسة الشيخ علي مغربي البساتين. مدرسة قدور الهجيم البساتين. مدرسة سعيد حمدين 1 سليمان اعميرات. بالإضافة كذلك إلى مدرسة أوكيل الحاج محمد لكاسطور. ومدرسة فوضيل السعيد لكاسطور. حيث أمر الوالي المنتدب الإنتهاء من الأشغال قبل عودة التلاميذ من العطلة.

وأشار رحماني إلى أن نسبة تقدم الأشغال كانت متفاوتة و مقبولة. ماعدا المقاولة صاحبة المشروع على مستوى مدرسة فوضيل السعيد. مؤسسة بوباجة حيث أمر الوالي المنتدب بتوجيه إعذار لها نظرا لبطء وتيرتها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محللون: دفن جثمان “نصر الله” جرى سرّاً وفي أضيق الحدود

وكالات

كشف تقرير صحافي لوكالة «فرانس برس» عن أن جثمان حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله الإرهابي، دفن مؤقتاً في مكان سري، وذلك رغم نفي حزب الله لما أوردته هيئة البث الإسرائيلية من أن الحزب يخطط لتشييع جثمانه، اليوم الجمعة.

ومنذ الإعلان عن انتشال جثمان أمين عام حزب الله من تحت الأنقاض، ولا أحد يعرف ما يحدث خلف الكواليس، إذ بادر الحزب بعد ذلك بالإعلان أنه سيتم تشييع الجثمان ودفنه خلال يومين، لكنه عاد وأجل العملية برمتها إلى أجل غير مسمى.

ولم يعلن الحزب اللبناني حتى الآن بشكل رسمي عن موعد تشييع نصر الله الذي قتل قبل نحو أسبوع في غارات إسرائيلية على مقره تحت الأرض، بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب.

وظهرت مخاوف من أنه إذا جازف الحزب بتشييع نصر الله، فإن الجنازة يمكن أن تتعرض لقصف إسرائيلي على المشاركين فيها، وهو ما يجعل الحزب يحجم عن اتخاذ مثل هذه الخطوة حتى الآن، خصوصاً أن وسائل إعلام لبنانية أكدت أن أن المناطق المحتملة لتشييع الجنازة تتعرض لقصف مستمر من الطائرات الحربية الإسرائيلية على مدار الساعة.

ويعتقد مراقبون ومحللون أنه بالنظر إلى كل هذه المعطيات، فإنه لم يبق إلى أن تكون عملية دفن جثمان حسن نصر الله، قد جرت سرّاً وفي أضيق الحدود.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: “إسرائيل” قتلت أكثر من 100 طفل في عدوانها على لبنان
  • الصين تكشف عن بدلة الفضاء المخصصة للسير على سطح القمر
  • انفجارات في “تل أبيب” بعد رصد طائرات مسيرة
  • “إسرائيل” والشرق الأوسط الجديد
  • وجاء “نصرُ الله”
  • الميهوب: الحكم على “جاب الله” مسيّس وسيؤدي إلى تصعيد
  • محللون: دفن جثمان “نصر الله” جرى سرّاً وفي أضيق الحدود
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • غارة “عنيفة” على مطار الحميم في سوريا
  • عملية “الوعد الصادق2”.. الانهيار الكبير لأمن “إسرائيل”