بوابة الوفد:
2024-06-30@00:49:01 GMT

بديل صحي ولذيذ| طريقة عمل كوكيز الزبدة باللوز

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

كوكيز الزبدة باللوز من الحلويات اللذيذة التي يمكنك تحضيرها لأولادك، كبديل للحلويات المصنعة التي تُباع جاهزة، والتي تحتوي على المواد الحافظة الضارة، وخلال السطور التالية نقدم لك طريقة تحضيره بالخطوات في المنزل.

 

كوكيز بالزبدة واللوزطريقة عمل كوكيز الزبدة باللوز

المقادير

- الزبدة : 200 جم (طرية)

- سكر : ثلاث أرباع الكوب

- ملح : ربع ملعقة صغيرة

- الفانيليا : ملعقة صغيرة ونصف

- صفار البيض : 1 حبة

- دقيق : 2 كوب

- لوز : نصف كوب (حبة كاملة)

 

طريقة التحضير

1.

اخفقي الزبدة مع السكر والملح والفانيلا حتى يصبح المزيج كريمي.

 

2. أضيفي صفار البيضة واخفقي.

 

3. أضيفي الدقيق واخفقي حتى تتكون عجينة طرية.

 

4. ضعي العجين في ورق البلاستيك وأدخليها الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

 

5. سخني الفرن على حرارة 325 درجة.

 

6. جهزي صينية الفرن وبطنيها بورق الزبدة.

 

7. مدي عجينة الكوكيز على سطح مرشوش طحين بسماكة انش.

 

8. قطعي العجين بواسطة القطاعات بالشكل المرغوب.

 

9. ضعي الكوكيز في الصينية المجهزة  وضعي حبة لوز في منتصف كل حبة وأدخليها الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تصبح ذهبي فاتح.

 

10. أخرجي الصينية من الفرن واتركي الكوكيز ليبرد وقدميه دافئاً أو بارداً.

 

فوائد تناول اللوز

أفضل مصادر فيتامين E في العالم 

يُعتبر فيتامين هـ من مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون. إذ تتراكم هذه المضادات في أغشية الخلايا في الجسم مما يحمي هذه الخلايا من الأكسدة. 

 

وبالتالي حصول الجسم على الكمية الكافية من هذا الفيتامين مهم، لأن بعض الدراسات ربطت بين فوائد فيتامين هـ التي تساعد في خفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسرطان والزهايمر.

 

التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم

المستوى العالي  للكوليسترول أحد عوامل الخطر التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والنظام الغذائي من أول المؤثرات على هذا المعدل.

 

يرفع المناعة و يقلل الحساسية

أشار عضو الجمعية المصرية للحساسية و المناعة أن اللوز يحتوي على فيتامين "ب2" الذي يحافظ على كفاءة الجلد والقرنية، كما يعمل على رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

 

مفيد لمرضى السكري

يحتوي اللوز على نسبة مناسبة من المغنيسيوم، مما يساعد على تحسين مقاومة الأنسولين لمرضى السكري. ويعتبر اللوز من المكسرات الغنية بالألياف والتي تعمل على تقليل الحساسية و رفع المناعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوكيز

إقرأ أيضاً:

تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة

يزعم أن زيادة مستوى الطاقة لأقراص فيتامين ب ترتبط بخطر الإصابة بسرطان الرئة، ويزداد خطر هذا المرض الرهيب لدى الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من الفيتامينات لفترة طويلة.

 

ممثلو الجنس الأقوى، الذين يعتمدون على أقراص فيتامين ب لزيادة مستويات الطاقة لفترة طويلة، يضاعفون خطر الإصابة بسرطان الرئة القاتل.

 

ووجد العلماء أن الرجال الذين يتناولون جرعات كبيرة من المكملات الغذائية مع الفيتامينات B6 وB12 هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض وإذا كانوا يدخنون، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة يزداد 4 مرات مقارنة بالرجال الذين لا يستخدمون هذه الفيتامينات.

 

يحتاج جسم الإنسان إلى الفيتامينات B6 وB12 للحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء وإنتاج البروتينات والدهون والكربوهيدرات بطبيعة الحال، توجد الفيتامينات في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب، بالإضافة إلى حبوب الإفطار المخصبة، ولكن الملايين من الناس يشترون أيضا مكملات غذائية خاصة مع هذه الفيتامينات.
 

ويروج مصنعوهم لهذه المكملات كوسيلة لزيادة مستويات الطاقة وتسريع عملية التمثيل الغذائي والجرعة اليومية من فيتامين ب 6 التي يوصي بها الخبراء هي 1.4 ملغ يوميا للرجل و1.2 ملغ يوميا للمرأة. بالنسبة لفيتامين ب 12، هذه الجرعة هي 1.5 ميكروغرام (ميكروغرام).

 

لكن أقراص فيتامين ب التي لا تستلزم وصفة طبية تحتوي على 100 ملغ من فيتامين ب 6 و500 ميكوغرام من فيتامين ب 12، وهو أعلى بكثير من جميع التوصيات.

 

ولاحظ العلماء 77000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و76 عاما تناولوا أو لم يتناولوا مكملات الفيتامينات، واستمرت الملاحظات لمدة 10 سنوات.

 

واتضح أن الرجال الذين تلقوا الجرعات القصوى من الفيتامينات B6 وB12 معرضون لخطر خاص بسبب خطر أورام الرئة، واستمر هذا الخطر حتى عند الأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر أو التدخين أو التاريخ العائلي أو استهلاك الكحول.
 

وفي الوقت نفسه، لم يتم العثور على مثل هذا الخطر لدى النساء.
 

ما هو سرطان الثدي؟

سرطان الرئة هو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين ورئتاك عبارة عن عضوين إسفنجيين في صدرك يسحبان الأكسجين عند الشهيق ويطلقان ثاني أكسيد الكربون عند الزفير.

 

سرطان الرئة هو السبب الرئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم.

 

الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، رغم أن سرطان الرئة يمكن أن يصيب أيضًا الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي دخنتها.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • ما هو الأفضل للحماية من السرطان التغذية أم الفيتامينات؟
  • طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة والبشاميل.. المقادير وخطوات التحضير
  • مسرحية «الحضيض» لـ فرقة الأنفوشي تشهد حضورا جماهيريا كبيرا
  • طريقة عمل براونيز كوكيز بالشوكولاتة
  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • مع تزايد الحرارة والرطوبة.. أعشاب تعزز المناعة وتهاجم الجفاف والهبوط
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية