أجرى فريق جراحي من مستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر عملية استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة وإجراءات تخص التدخل التاجي المعقد من خلال الجلد.

وشاهد المشاركون في مؤتمر "غلف بي سي آر" (GULF-PCR) الذي أقيم في دبي هذا الإجراء الطبي من خلال بثه بصورة مباشرة في المؤتمر، وفق بيان صدر اليوم الأحد عن مؤسسة حمد الطبية.

وقال الدكتور محمد أحمد الحجي، استشاري أمراض القلب، الذي قام بقيادة الفريق التداخلي "يفخر فريق مختبر قسطرة القلب بقدرته على بث هذا الإجراء الطبي مباشرةً للمشاركين في مؤتمر (غلف بي سي آر). وقد تم تقديم خدمات مختبر القسطرة بمستشفى القلب وفق أعلى المعايير الدولية، حيث قدم لنا هذا البث المباشر فرصة رائعة لمشاركة معرفتنا وممارساتنا للمساعدة في تثقيف زملائنا المتخصصين في مجال الرعاية الصحية".

ويتضمن إجراء استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة تغيير الصمام الضيق وغير المفتوح بصورة كاملة. ويعتبر التدخل الجراحي في هذه العملية محدودا، مما يعني أنه يتم فيها فتح شقوق صغيرة ولا تتطلب إجراء جراحة قلب مفتوح كبيرة.

وأصبح هذا الإجراء جزءا روتينيا من رعاية المرضى في مستشفى القلب، والذي يعمل بدوره على تعزيز نتائج العلاج الخاصة بالمرضى.

وقال الدكتور نضال أسعد، الرئيس التنفيذي، والمدير الطبي لمستشفى القلب، "يعتبر مؤتمر (غلف بي سي آر) أحد أكبر المؤتمرات الخاصة بأمراض القلب التداخلية في الشرق الأوسط. وقد وفر البث المباشر منصة رائعة لفريق مختبر قسطرة القلب لدينا لعرض خبراتهم والجودة العالية للرعاية الصحية التي يتم تقديمها لمرضانا يوميا في مستشفى القلب".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

كتب- محمد عبدالناصر:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتستضيف مصر اليوم مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

ويتناول مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي مجموعة متنوعة من الموضوعات الرئيسية والتي تشمل البنية التحتية المستدامة مثل مشروعات النقل والطاقة والمياه، والطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والطاقة النووية والأمن الغذائي، وسيتم مناقشة فرص الاستثمار فس القطاع الزراعى وقطاع الصناعات الغذائية وكيفية تحقيق الأمن الغذائى بمصر، وقطاع الصحة والتعليم.

وسيتطرق المؤتمر للحديث عن فرص الاستثمار فى قطاعات الصحة والتعليم، وكيف يمكن تحسين الخدمات العامة فى هذه المجالات، وقطاع النقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى والتى تتمثل فى توفير خدمات الصرف الصحى التى تساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • بث مباشر| فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط