بغداد اليوم - بغداد

تسببت تصريحات مثيرة للجدل لمدير صحة محافظة البصرة عباس التميمي، بضجة واسعة في الاوساط السياسية والشعبية في محافظة البصرة.

وقال التميمي خلال اتصال هاتفي مع احد ناشطي المحافظة، وجه له تحذيرا بالتعرض له وانتقاد شخصه في الاعلام، فيما رد الناشط بانه ينتقد المسؤولين وفق القانون وبسبب تردي الواقع الصحي في المحافظة.

واعتبر التميمي خلال اتصاله بالناشط أنه "تاج رأس الكل في البصرة، ولم يقدم احد مثلما قدم هو"، الامر الذي اثار حفيظة العديد من السياسيين والمواطنين ومختلف القطاعات في المحافظة.



حيث اصدر اتحاد المقاولين العراقيين في البصرة، بيانا استنكر فيه تصريحات التميمي التي وصفها بـ"اللامسؤولة"، مضيفا: "نقول لهذا المتمادي قف عند حدك واعرف حجمك".


من جانبه، قال النائب عن البصرة علاء الحيدري في بصمة صوتية حصلت عليها "بغداد اليوم"، ان "هذا امرا معيبا ونحتفظ بحق الرد الذي سيكون قاسيا وفق القانون"، مشيرا الى ان "هذا منطق معيب فانت موظف، ومن غير المسموح ان تقول بانك تاج رأس البصرة".

واوضح ان "واقع البصرة متردي في قطاع الصحة واغلب الشكاوى تأتي لمكاتبنا على الصحة".

وفي ذات السياق، وصف النائب علي مشكور، "من يتكلم عن انه تاج الرأس هو اردى الناس"، بحسب وصفه، مشددا على انه "نعرف كيف ناخذ حق البصرة واهل البصرة قانونا وهذا الكلام معيب"، متسائلا: "من انت لتكون تاج البصرة، الايام القادمة حبلى".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس البصرة: فشل الصحة بالبصرة وراء نقل اللاعب ايمن حسين للعلاج في الكويت

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة علي عدنان ان تكون حادثة نقل اللاعب ايمن حسين الى دولة الكويت للعلاج رسالة تصحيح للقطاع الصحي في البصرة وهو بمثابة الاعتراف بفشل القطاع الحي بالمحافظة.

وقال عدنان في تصريح ان المكالمة الهاتفية من قبل رئيس الوزراء الى اللاعب ايمن حسين كانت مبادرة جميلة وابوية لكن على رئيس الوزراء ان يتساءل لماذا تم نقل ايمن حسين الى الكويت والتي لا تعتبر من الدول المتقدمة في القطاع الصحي.

ولفت الى ان هذه دلالة على فشل القطاع الصحي بمحافظة البصرة والتي تعتبر واجهة ثقافية وامنية للعراق بشكل عام سيما بعد نجاحها باستضافة البطولات والجماهير من مختلف البلدان.

وأضاف عدنان ان الدعم الذي تقدمه حكومة البصرة المحلية الى القطاع الصحي لا يتجاوز 50% وعلى الحكومة المركزية ان تدعم هذا القطاع باعتبار ان الوزارة سيادية وقد تم تخصيص لها اموال كبيرة ضمن الموازنة العامة.

واشار الى ان الالاف من اهالي البصر يعانون من تردي الخدمات الصحية وخير دليل على ذلك هو نقل لاعب المنتخب الوطني العراقي لدولة مجاورة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • الرشوة تطيح بمجموعة ضباط بينهم مدير مخدرات البصرة السابق
  • مصدر سياسي:ثورة عارمة في الطريق لإسقاط حكومة الفساد الإيرانية في العراق
  • اختطاف عراقي في سوريا والقبض على باكستاني تحرّش بطفلة أمريكية ببغداد
  • مجلس البصرة: فشل الصحة بالبصرة وراء نقل اللاعب ايمن حسين للعلاج في الكويت
  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)
  • يعتبرونها احدى ولاياتهم.. سياسي كردي: الاطماع التركية لن تقف الا بالوصول الى الموصل - عاجل
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • انتحار فتاة بعد رسوبها بالامتحانات في البصرة