الثورة نت|

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان اليوم، بمديرية ملحان محافظة المحويت المخيم الطبي المجاني الـ 58 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يستهدف المخيم على مدى 6 أيام بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إجراء المعاينة المجانية لأكثر من ألف و 500 حالة واجراء عمليات جراحية لـ 200 حالة مرضية في مجال ازالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية في الجفون وذلك بالمركز الصحي في بني الحجاج.

وفي التدشين أشار أبو نشطان إلى أن دعم المخيم المجاني في مديرية ملحان يأتي ضمن مشاريع الهيئة لتخفيف معاناة مرضى العيون الفقراء والمعوزين .

وأكد رئيس هيئة الزكاة حرص الهيئة على مكافحة العمى من خلال توفير فرص الكشف الطبي والجراحة المجانية وفق منهجية شاملة ومتكاملة تقوم على تنظيم المخيمات الطبية مع مراعاة المناطق ذات الاحتياج والكثافة السكانية.

وألقيت في التدشين الذي حضره وكيل قطاع التوعية والتأهيل بهيئة الزكاة أحمد مجلي ومديرا الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش و الزكاة حميد الرضمي ، كلمة من قبل نائب رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة يحيى القحوم أكدت أهمية هذه المخيمات في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان والبذل والعطاء التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، لتنعكس إيجاباً على خدمة المواطنين .

ودعا رجال المال والأعمال إلى تحقيق هذه المبادئ والقيم السامية في دعم إقامة مثل هذه المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في مختلف المحافظات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية في هذه المرحلة.

حضر التدشين عدد من مسؤولي الهيئة والمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المحويت

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض

الرياض : البلاد

 دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

 واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

navigate_beforenavigate_next

 كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

 واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة أبشر أفراد شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة أبشر أعمال.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية وضرة بحجة
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة