بوابة الوفد:
2024-10-05@14:18:01 GMT

مقتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة آخرين بجحر الديك

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

 

أعلنت فصائل فلسطينية  استهداف 6 جنود إسرائيليين في جحر الديك وسط غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مبنى للهلال الأحمر في جباليا شمال غزة

 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم التاسع والسبعين على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك أكثر من 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

 

وفي سياق متصل ذكر نادي الأسير وهيئة شئون الأسرى والمحررين في فلسطين، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت نحو 4695 مواطنا فلسطينيًا من الضفة الغربية، منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي. 

 

وأوضح بيان مشترك صادر عن النادي والهيئة أن الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المدنيين، والاستيلاء على ممتلكاتهم.

 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل 6 جنود إسرائيليين جحر الديك طوفان الأقصى أكتوبر فصائل فلسطينية

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين

قُتل 8 جنود إسرائيليين بينهم 3 ضباط، أحدهم قائد مجموعة جنود بوحدة "إيغوز" التابعة للكوماندوز، وأُصيب 30 جنديا، بينهم 5 بحالة خطيرة، اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2024 ، في وقت تدور اشتباكات بين عناصر حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق تشهد توغلات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

يأتي ذلك فيما يتواصل القصف والغارات على جنوب لبنان والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت وتحويل عدة بلدات إسرائيلية متاخمة للحدود إلى مناطق عسكرية مغلقة تزامنا مع التوغل للأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله عن اشتباك مقاتليه مع جنود إسرائيليين شرقي بلدة مارون الراس، والتصدي لقوة مشاة حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر وأجبروها على التراجع وتحقيق إصابات، بالإضافة إلى قصف واستهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي ومواقع وبلدات في الجليل الأعلى والجليل الغربي ومنطقة حيفا؛ حسبما جاء في بيانات منفصلة له.

يأتي ذلك مع دخول العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان يومه العاشر، حيث أوعز الجيش الإسرائيلي إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديدًا "حارة حريك"، بالإخلاء الفوري بدعوى الوجود قرب منشآت لحزب الله اللبناني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنان
  • مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 7 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان