التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل، اليوم الأحد، في مكتبه بالوزارة، سعادة السيد إيريك جيرو تيلم سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، حيث تم بحث العلاقات الثنائية وسبل الارتقاء بها إلى مستويات متقدمة بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
واستعرض حميدان ما حققته مملكة البحرين من منجزات تنموية على صعيد تنمية الموارد البشرية وتوفير البيئة الاستثمارية الواعدة وما تزخر به من تشريعات متطورة، منوهاً بجهود تعزيز التعاون في مختلف المجالات وخاصة المجالات الاستثمارية والعمالية.


من جانبه، أشاد سعادة السيد إيريك جيرو تيلم سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين بما وصلت إليه مملكة البحرين من تقدم ونمو على مختلف الأصعدة، وما تتمتع به من مكانة متميزة على الصعيد العمالي وتنمية الموارد البشرية، مؤكداً حرصه على مواصلة تعزيز العلاقات بمختلف المجالات بين البلدين الصديقين بما يحقق الأهداف المشتركة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الخميس، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية؛ لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وأكد "جبران"، في بداية اللقاء، على عُمق العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، وخاصة فيما يتعلق بسوق العمل.

وأكد السفير أمجد العضايلة، على أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

وبحث الجانبان، كافة آليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وأشار وزير العمل، إلى جهود وزارة العمل خلال المرحلة الراهنة فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

كما أشار "الوزير"، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التشجيع على الإستثمار المحلي والأجنبي في ظل بيئة عمل لائقة، ومواجهة أي عقبات قد تواجهه.

من جانبه، أثنى السفير الأردني، على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا:" إن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات، يُعتبر معجزة بكل المقاييس".

وأشار السفير الأردني، إلى دور العمالة المصرية في الأردن، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها كونهم أبناء دولة شقيقة ،ويتصفون بالإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي مجموعة Thales Group الفرنسية بمعرض الطيران
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي مجموعة Thales Group الفرنسية
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أطر التعاون المستقبلي
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أثر التعاون المستقبلي
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة المقبلة
  • وزير الشباب يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة القادمة