الشارقة: «الخليج»

سجل مركز جمعية الشارقة الخيرية الطبي في خورفكان، 2547 زيارة قام بها 1012 مريضًا خلال الفترة من مطلع شهر إبريل حتى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، استفادوا من الخدمات الطبية التي يقدمها المركز للمسجلين بكشوف المساعدات في الجمعية من سكان المنطقة الشرقية.

وقال عبد الله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية، إن هذه الإحصائية هي مؤشر لحجم النجاح الذي حققه المركز، مشيراً إلى أن الجمعية سعت من خلال هذا البناء الطبي المجاني للارتقاء بالمساعدات المقدمة للمرضى من ذوي الدخل المحدود، حيث لم يقتصر دور الجمعية على صرف قيمة العلاج فحسب، بل تقديم الخدمة العلاجية للمرضى بنفسها ما يسهم في سهولة حصول المريض على العلاج وتوفير مزيد من الخصوصية للمستفيدين.

وأوضح أن المركز منذ إطلاقه يقدم خدماته الطبية من خلال الطب العام وطب الأسنان، والفحوص الطبية اللازمة بالمختبر انتهاءً بصرف الأدوية من الصيدلية التابعة له.

ولفت إلى تقديم نحو 2547 استشارة و1569 وصفة طبية، وإجراء نحو 649 فحصاً في المختبر الطبي، موضحاً أن هذا النجاح يؤكد ضرورة التوسع في توفير تخصصات طبية أخرى ليصبح المركز صرحًا طبيًا متكاملًا. ودعا ابن خادم المحسنين للمساهمة في تحسين ورفع كفاءة الخدمات الطبية في المركز، ورفع جودة الخدمات العلاجية التي يحتاج لها المرضى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خورفكان

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه اليوم، مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (إخاء) سالم بن خلف الشمري، يرافقه منسوبو المؤسسة وعدد من المستفيدات.

 

أخبار قد تهمك أمير الشرقية يستقبل الأعضاء المعينين حديثًا بهيئة كبار العلماء من المنطقة الشرقية 2 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءً أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء 19 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًا

وقدم الشمري خلال اللقاء شرحًا عن برامج وأعمال المؤسسة التي تسهم في تمكين الايتام والاعتماد على الذات من خلال توفير بيئة مناسبة تحقق الاستقرار، فيما قدمت أحدى المستفيدات صورة مرسومة إهداء لسمو أمير المنطقة الشرقية.
وثمّن الشمري اهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية للأيتام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • تصاعد تعسفات مجلس الحوثيين الطبي بحق المستشفيات والمراكز الطبية
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • بعد استهداف الضاحية ليل أمس... توقف الخدمات في مركز السانت تريز الطبي
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • أمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهر
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان