عدن(عدن الغد)خاص.

 زار صباح اليوم الأحد الموافق ٢٤ / ١٢ / ٢٠٢٣م  مدير مديرية المحفد احمد عبدالله حيدرة وزارة الإدارة المحلية بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن وكان في استقباله وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عوض مشبح و الوكيل المساعد لقطاع الوحدات الإدارية الأستاذ فايز محسن.

وفي الزيارة رحب وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عوض مشبح بمدير مديرية المحفد الأستاذ احمد عبدالله حيدرة واشاد بالاهتمام من قبل السلطة المحلية بالمديرية وتكبد عناء السفر لزيارتهم في ديوان الوزارة للتنسيق والتواصل والاطلاع على المهام والواجبات المتبادلة وما يمكن تقديمه من قبل الوزارة للمجلس المحلي بالمحفد مركزياً أو عبر السلطة المحلية في محافظة أبين بما يساعد ويساهم في تصحيح وضع السلطة المحلية بالمديرية وتحسين أداءها وعملها.

وأكد مشبح وقوفهم الكامل مع مديرية المحفد فهي بحاجه الى دعم واهتمام من جميع مؤسسات الدولة والعمل على تنشيط المجلس المحلي بالمديرية ومكاتبه التنفيذية فالمعاناة والتهميش بسبب النزاعات والحروب الذي تعاني منها البلاد

وفي اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد فايز محسن، ناقش مدير عام المحفد احمد الشمعي آليات تفعيل الوحدات الإدارية وتحصيل الموارد المالية وسبل التعاون والتنسيق من قبل الوزارة مع المؤسسات الرسمية الأخرى من أجل تنفيذ وتنمية المشاريع للخدمات الأساسية والتأهيل الإداري للمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمديرية.

وشكر مدير المحفد استجابة وكيل الوزارة  عوض مشبح  والوكيل المساعد فايز محسن على تجاوبهم ودورهم في المساهمة استعادة الدور المؤسسي وتفعيل قانون السلطة المحلية وتقديم الدعم والاستشارات الإدارية والقانونية للسلطة المحلية بالمحفد

حضر اللقاء مدير مكتب الصحة بمديرية المحفد الدكتور عبدالله جعيرة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الإدارة المحلیة السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية

يمانيون../ تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، اليوم الإقرار الأول بالذمة المالية من نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر الحسين المحضار.

وأثناء تسلم الإقرار، بحضور أعضاء الهيئة الدكتور عبدالعزيز الكميم، والمهندس حارث العمري، والدكتور حبيب الرميمة، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية على سرعة تقديم إقراره إنفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وأكد أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026م.

من جانبه ذكر المحضار، أن تقديمه للإقرار يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام.. مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة فيما يتعلق بمكافحة الفساد والوقاية منه.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام «اليونسكو» يزور الأرجنتين لعرض رؤيته لرئاسة المنظمة
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور الأرجنتين لعرض برنامجه
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة