صحيفة الخليج:
2024-07-04@06:02:00 GMT

يوم عربي في المخيم الكشفي على أرض الإمارات

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

يوم عربي في المخيم الكشفي على أرض الإمارات

دبي: سومية سعد

احتفلت 19 دولة عربية باليوم العربي للدول المشاركة في المخيم الكشفي العربي الـ33 الذي تستضيفه دبي لأول مرة، تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمه «جمعية كشافة الإمارات» بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، والإقليم الكشفي العربي، بمشاركة 1500 مشارك، بعرض عربي للدول المشاركة، تشمل اليوم الوطني والزي والمأكولات الخاصة لكل دولة، حيث يعدّ المخيم تجمّعاً للكشافة والمرشدات من أنحاء الدول العربية، لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتفاهم الثقافي بين الشباب العرب.

وشمل الاحتفال إقامة فعاليات متنوعة ومميزة تضمنت مسابقات كشفية، وورشاً، وأنشطة ثقافية وفنية تعكس تنوع وثراء التراث العربي، كما تم تنظيم فعاليات رياضية ومسابقات ترفيهية لتعزيز الروح الرياضية والترابط الاجتماعي بين المشاركين.

وتحظى هذه المناسبة السنوية بأهمية كبيرة لتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشباب العرب، حيث يتبادلون المعرفة والخبرات ويعزّزون التفاهم والتعاون بين الدول العربية. كما توفر لهم الفرصة لاكتشاف تراثهم الثقافي المشترك وتعزيز الوحدة العربية.

وقال خليل رحمة القائد العام للمخيم «عبر هذا الاحتفال، تعزز الدول العربية رسالة السلام والتعاون بين شباب المنطقة، وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية والثقافية المشتركة بين الشعوب العربية، وتعكس التزامها بتعزيز قيم الكشافة والمرشدات، مثل العمل الجماعي والإبداع والقيادة الشابة، وتسهم في صقل مهارات الشباب وتطويرهم، ليصبحوا قادة مستقبليين قادرين على تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم».

وأكد أن الدول العربية تؤكد أهمية الشباب ودورهم الحيوي في بناء مستقبل أفضل للمنطقة العربية، وتعزز روح التعاون والتضامن بينهم، ما يعزز التفاهم والسلام والتقدم في المنطقة بأكملها.

وقال "في إطار الاحتفال باليوم العربي للدول المشاركة في المخيم نظّمت فعاليات مميزة في مختلف الدول العربية المشاركة، منها الثقافية والفنية التي تعكس تراث الدول العربية المشاركة. ونظّمت عروض فنية تقليدية، وموسيقية، وعروض تعكس ثقافة الدول العربية وتراثها الغني.

ورأى أن هذه الاحتفالات فرصة قيّمة للشباب العرب للتواصل والتعارف، وتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز روح التعاون والتضامن بين الدول العربية.

واعربت الدكتورة هدى المطروشي، مديرة جمعية مرشدات الإمارات، عن فخرها بالمشاركة في الاحتفال باليوم العربي الذي يعدّ مناسبة مميزة لإبراز الثقافة الإماراتية واستعراض تراثنا الغني ومأكولاتنا الشعبية المتنوعة.

وقالت إن الإمارات واحدة من الدول العربية التي تتميز بتنوع ثقافي غني وتعايش مجتمعي مميز، وتهدف مشاركتنا إلى الإضاءة على هذا التنوع والتعريف بتراثنا وعاداتنا الشعبية للمشاركين من دول عربية أخرى.

ولفتت إلى أنهن قدمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تبرز ثقافة الإمارات وتراثها الفريد، لإتاحة الفرصة للمشاركين لاكتشاف الحضارة الإماراتية، عبر الورش التفاعلية والعروض التي تتناول الفنون التقليدية والحرف اليدوية. وقدمن كذلك، مجموعة شهية من المأكولات الشعبية التي تعكس تنوع المأكولات العربية في الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور

القصيم

شهد متنزه القصيم الوطني بمدينة بريدة ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض.

ويأتي ذلك ضمن برنامج إكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض في المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية.

وأفاد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بأن مولود المها العربي يزين متنزه القصيم الوطني، فيما نشر القائمون على متنزه القصيم الوطني بمدينة بريدة صورًا للمولود الجديد، برفقة والدته.

يذكر أن المها العربي هو حيوان ثديي متوسط الحجم يصل وزنه إلى 80 كيلو غرامًا، وتستضيفه بضع محميات في ظروف حياة تساعده على التكاثر.

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • خبراء يحذرون في ندوة بالاتحاد العربي للملكية الفكرية : التكنولوجيا هي القوى النووية القادمة
  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية